◄ توفّيت أول من أمس سيزاريا إيفورا Cesaria Evora عن عمر يناهز السبعين عاماً. الفنانة الشهيرة التي توفيت في بلدها الـ Cap vert، كانت قد أعلنت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي اعتزالها الفن لأسباب صحية.


◄ بعدما استبعدتها الشركة عن كل حفلات رأس السنة، حاول زوج المغنية أمل حجازي اقتحام مكاتب «روتانا» في بيروت برفقة أكثر من 50 شاباً، كما جاء في موقع «النشرة». إلا أن تدخّل ملحم زين، وكريم أبي ياغي، أدى إلى تهدئة الأوضاع. وتبحث الشركة السعودية حالياً عن إمكان رفع دعوى على زوج حجازي.

◄ أعربت لطيفة عن سعادتها لاختيار المنصف المرزوقي رئيساً لبلادها تونس. وقالت: «عندما سمعت اسم المرزوقي انتابتني حالة من البكاء من كثرة السعادة خصوصاً أنني أعرف جيداً أن الشعب التونسي تعب كثيراً... ويستحق ما هو أفضل من ذلك بكثير».

◄ نفى علي بدرخان ما تردّد عن عودته لإخراج مسلسل «الفراشات تحترق دائماً». وكان المخرج الشهير قد بدأ تنفيذ هذا المشروع لكنّه تراجع بسبب ظروف تتعلق بالإنتاج. يذكر أن العمل يروي سيرة الفنانة الراحلة كاميليا، وكتب نصّه أبو العلا السلاموني.

◄ سافر حاتم علي إلى القاهرة، حيث يفترض أن يعقد مؤتمراً صحافياً غداً الثلاثاء يكشف فيه تفاصيل مسلسله المصري الجديد الذي يمتدّ على 120 حلقة، ومن المتوقّع أن ينفّذه مع مخرجَين مصريَّين. وكان المخرج السوري قد انتهى من إنجاز مسلسل «الفاروق» الذي يروي سيرة الخليفة عمر بن الخطّاب.