سحب وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، اليوم، اقتراح دفع خمس دولارات لأفراد الهيئة التعليمية عن كل يوم حضور، بعد اعتراض المعلمين عليه.
وأعلن الوزير، في بيان، «سحب اقتراحه القاضي بدفع الخمسة دولارات عن كل يوم حضور لأفراد الهيئة التعليمية، بغية دعم الإنتاجية، وتمكينهم من تحمل التراجع المستمر لقيمة العملة اللبنانية تجاه الدولار الأميركي».

وقال في بيانه إنه «لم يدر في خلده مطلقاً أن يتم اعتبار مسعاه سبباً لجرح كرامات أفراد الهيئة التعليمية، إذ إنه يقدر تضحياتهم عالياً جداً، ويعتبرهم عصب استمرارية التعليم».

ولفت إلى تعبير الأساتذة عن «رفضهم القيمة المتوافرة، بالإضرابات والتظاهرات والتوقف عن التدريس والتصريحات والمواقف الحادة»، مؤكداً أن «كرامات المعلمين على المستويات كافة موضع عنايتي واحترامي».

وأشار الوزير إلى أنه «سوف يتابع مساعيه مع الجهات المعنية في الداخل والخارج بغية الحصول على دعم أفضل، وسوف يصطحب معه رؤساء الروابط إلى رئاسة الحكومة للقاء رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وعرض مطالبهم، كما سيكون هناك لقاء للرئيس ميقاتي مع نقيب المعلمين نعمة محفوض لعرض مطالب معلمي المدارس الخاصة».