دعا وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، اليوم، عباس الحلبي، موظفي وزارته والمعلّمين إلى العودة إلى عملهم ابتداءً من الإثنين المقبل، تمهيداً لاستقبال الطلاب الأربعاء الذي يليه، طالباً من إدارات المدارس التّحقق من سلامة الأبنية والإبلاغ عن أي تشققات فيها، بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ووصلت ارتداداته إلى لبنان.
وطالب الحلبي، في بيان، «جميع موظفي الوزارة بكل مديرياتها ووحداتها ومناطقها التربوية، بالعودة للعمل ابتداءً من صباح الإثنين المقبل في 13/2/2023. والهيئات الإدارية في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية في دوامي قبل الظهر وبعده، بالعودة إلى المدارس ابتداءً من صباح الإثنين المقبل في 13/2/2023، للتّأكد من سلامة المباني المدرسية والإبلاغ عن أي تشققات فيها، وذلك بالتعاون مع المناطق التربوية والبلديات ونقابة المهندسين».

كما طالب الأساتذة والمعلمين في دوامي قبل الظهر وبعده بـ«الالتحاق بمدارسهم ابتداءً من صباح الأربعاء في 15/2/2023، لاستقبال التلامذة، باستثناء المدارس التي يتبيّن من الكشف الهندسي أنها تشكل خطراً على تلامذتها ومعلميها».

ولفت الحلبي إلى أنه كان قد «تسلّم كل مطالب المعلمين والأساتذة من خلال روابط التعليم الأساسي والثانوي والمهني والتقني ولجان المتعاقدين، وتبنّاها ورفعها كاملة إلى مجلس الوزراء، وتمّ التوافق في الجلسة المخصصة للتربية في شكل أساسي على كل المطالب باستثناء تحديد سعر دولار صيرفة خاص بأفراد الهيئة التعليمية».

وأكد الحلبي «السعي لتلبية المطالب المتعلقة بالاستشفاء والصحة عبر رفع تقديمات تعاونية موظفي الدولة والضمان الصحي وغيرهما، ولن يوفر الفرص المناسبة لإعادة طرحها».