«الخدمة المصرفية الليلية» من LGB


أعاد بنك لبنان والخليج ش.م.ل. إطلاق خدمته المصرفية الليلية في فرعه في شارع اللنبي في وسط بيروت. تتيح هذه الخدمة للزبون إنجاز معاملاته المصرفية من السابعة وحتى العاشرة ليلاً، وهي الأولى من نوعها منذ عام 2010. تقدم الخدمة المصرفية الليلية مفهوماً مبتكراً يمكّن الزبون من إجراء معاملاته براحة تامة من دون الاضطرار إلى التقيّد بأوقات العمل المصرفي العادية.

إل جي... نتائج مقبولة رغم انخفاض المبيعات

في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وبالرغم من تسجيلها انخفاضاً في مبيعاتها الإجمالية بنسبة 7.6%، مقارنة بالعام المنصرم، تمكنت «إل جي إلكترونكس» في الربع الثاني من العام الجاري، من تحقيق ربح صافٍ بلغ 226.4 مليار وون كوري (ما يعادل 206.38 ملايين دولار أميركي). وهذه النسبة مقبولة نوعاً ما، مع التباطؤ الذي يشهده سوق أجهزة التلفاز والضغوط التنافسية الشديدة ضمنه. وسجلت الشركة انخفاضاً طفيفاً في الأرباح التشغيلية، مسجلةً 244.1 مليار وون كوري (أي ما يعادل 222.52 مليون دولار أميركي)، على رغم بقاء الإيرادات عند المستوى نفسه كما في الربع السابق.

درّاجو KTM يتصدرون سباقات 2015


نجح دراجو علامة KTM في إظهار قدراتهم العالية في قيادة الدراجات النارية، من خلال سيطرتهم على الجولة الأولى من كأس KTM للقدرة 2015، فأحرز روجيه نازاريان المركز، الأول وتبعه كل من جاد قبيسي ورافي نازاريان في المركزين الثاني والثالث على التوالي. وقد أُلزم المنافسون، وأصحاب دراجات KTM وغيرهم من الدراجين، بارتداء الملابس الواقية لضمان السلامة القصوى في هذا التحدي الذي اتسم بالتشويق والصعوبة، والذي نظمه نادي «أ. أن. بو خاطر للدراجات».

BMW تعيد تنظيم استراتيجية MINI


بعد نمو مبيعات MINI السنوية بنسبة 13% في الأشهر الستّة الأول من عام 2015، وإثبات سيّارة MINI Hatch شعبيّتها كالطراز الثاني الأفضل مبيعاً للمجموعة في الأسواق، أعلنت مجموعة BMW أنها في صدد إعادة ترتيب مجموعة منتجات علامة MINI واستراتيجيّتها. فمنذ ابتكار MINI عام 1959 اشتهرت العلامة على أنها رمز للأفكار المبدعة. وما تجسّده سيّارة MINI Clubman الجديدة ليس إلا تعزيزاً لهذه الفلسفة التي ستركّزعلى خمسة طرازات أساسية تتمتّع بشخصية قوية. كذلك، ستُطوَّر هوية العلامة من الناحية البصرية، إضافة إلى توسيع منتجات mini لتشمل فئة السيّارات المدمجة الراقية، التي من المتوقع أن تستقطب عملاء جدداً.
إلى ذلك، توجهت BMW الشرق الأوسط إلى السائقين بمجموعة من النصائح التي تجنبهم نتائج حرّ الصيف الحارق التي يمكن أن تؤثر سلباً على سياراتهم، والتي قد تسبّب أعطالاً قد تطرأ على السيارة، ولا سيما الصيانة المنتظمة، ومعاينة ضغط الإطارات، غيار الزيت والتروي في الكبح، إضافة إلى صيانة المكيّف، إذ إنه في فصل الصيف يحتاج إلى المزيد من الطاقة للعمل، ما قد يسبّب ضغوطاً إضافية على المحرّك.

ريادة لبنانية في إيطاليا


بعد إدخال أسلوب الزراعة الحافظة بدون حراثة الى لبنان للتقليل من جرف التربة الناتج من الحراثة المتكررة، الى جانب ابتكار طريقة للتركيز على تطبيق الأسلوب البديل في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، دعا الجناح اللبناني في معرض إكسبو ميلانو 2015، كلاً من الدكتورعصام بشور ورامي الحسيني من الجامعة الأميركية في بيروت الى ميلانو لحضور حفل توزيع الشهادات في مسابقة من تنظيم برنامج التغذية العلمية (Feeding Knowledge Program). وقد اختير المشروع اللبناني مع 17 مشروعاً ودراسة من بين 749 مشروعاً من 140 دولة مختلفة.
ويعتقد معظم المزارعين في لبنان، كما في المنطقة، بصحة الأسلوب التقليدي الذي يعتمد الحراثة منذ أجيال، لكن استخدام المحاريث الآلية والعميقة أدى الى زيادة نسبة انجراف التربة الزراعية عما كان في السابق.

مدير جديد لمبيعات فورد

بعد توليه منصب المدير العام للتسويق والمبيعات في شركة فورد موتور كومباني في أفريقيا الجنوبية، عُيّن روب كروز مديراً للمبيعات في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ليعمل على مواصلة تحفيز المبيعات في أسواق الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، جنوب أفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء. يتمتع كروز بإمكانات استثنائية يتوقع أن تُسهم بدور محوري في تعزيز مبيعات فورد القوية في هذه الأسواق، نظراً إلى خبرته العميقة في مجال المبيعات مع فورد، التي تزيد على 20 عاماً.