«لبنان والمهجر» يطلق UberBLOM



■ أطلق بنك لبنان والمهجر بالتعاون مع Uber الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار، البطاقة الأولى من نوعها في العالم UberBLOM وهي بطاقة فيزا مدفوعة مسبقاً قابلة لإعادة التعبئة ومطوّرة حصرياً لمستخدمي Uber. ويمكن الحصول على بطاقة UberBLOM المدفوعة مسبقاً القابلة لإعادة التعبئة مقابل رسم سنوي وهو 8 دولارات تدفع عند تسلّم البطاقة. ويتم شراء البطاقة من أي فرع من فروع بنك لبنان والمهجر، أو عبر الموقع blomretail.com وهي متوافرة للجميع، سواء كانوا زبائن لدى بنك لبنان والمهجر أو لا. كما يمكن استخدام البطاقة لجولات Uber في بيروت أو في أي من المدن الـ 330 التي توجد فيها Uber حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية استعمالها للسحوبات النقدية من أي صرّاف آلي، أو للمشتريات من أي جهاز دفع إلكتروني في العالم أو عبر الإنترنت.

كارفور سيتي سنتر: مشروع جديد في الضبية


■ بعد نجاح مشروعها الأول كارفور سيتي سنتر في منطقة الحازمية، بدأت مجموعة «ماجد الفطيم» العقارية الإماراتية تحضيراتها الأولية لتنفيذ مشروعها الثاني في لبنان، والذي يتمثّل بافتتاح الفرع الجديد من «كارفور سيتي سنتر» الذي يرجّح أن يكون في منطقة الضبية على الجهة البحرية القريبة من مجمع ضبيّة السياحي الترفيهي. ومن المتوقع أن يؤمن المشروع الجديد فرص عمل لأكثر من 400 شخص، وستبلغ تكلفته ما بين 360 و400 مليون دولار أميركي. أما مساحة الأرض التي سيتم عليها تشييد هذا المول الكبير فهي 70 ألف متر مربع.
وكما الفرع الرئيسي في منطقة الحازمية، سيضم الفرع الجديد محالّ ومقاهي وصالات سينما، ومطاعم إلى جانب هايبر ماركت للتسوق. أما إنجاز المشروع الجديد فسيستغرق حوالى ثلاث سنوات.

سيارة «جيمس بوند» الجديدة


■ احتفلت جاكوار لاند روڤر بسياراتها المشاركة في الإصدار الجديد من سلسلة أفلام مغامرات بوند SPECTRE، ونجحت تشكيلة سيارات الشركة من طراز جاكوار C-X75 ورينج روڤرسبورت SVR ولاند روڤر ديفندر في خطف الأنظار خلال عرضها للمرة الأولى في صالة قصر «ثورون أند تاكسيس» الفاخرة في فرانكفورت.
وسوف يتضمن فيلم SPECTRE، وهو الجزء الرابع والعشرون ضمن سلسة أفلام المغامرة «جميس بوند»، ظهوراً لسيارة جاكوار C-X75. وتعتبر سيارة السوبركار C-X75 السيارة الأكثر تطوراً على الإطلاق في تاريخ جاكوار.

ساكسو بنك يطلق واجهة التطبيق البرمجية المفتوحة


■ بعد أن أصبح ساكسو بنك، المتخصص في مجال التداول والاستثمار على المنتجات والادوات عبر الانترنت، واحداً من أوائل المؤسسات المالية في العالم التي تتيح الوصول المباشر إلى بنيتها التحتية في مجال التداول والاستثمار، أطلق واجهة التطبيق البرمجية المفتوحة المتوافقة مع معايير REST العالمية (OpenAPI). وتأتي هذه الخطوة التي تشمل البنية التحتية الأساسية للتداول على المنتجات والادوات المتعددة لتتيح للمطورين بناء تطبيقات مخصصة باستخدام البنية التحتية المتقدمة للبنك. إلى جانب ذلك، ستتيح الواجهة لشركاء البنك من المؤسسات، بما في ذلك عملاء العلامة البيضاء، مكاملة قدرات ساكسو بنك في مجال الاستثمار والتداول بشكل مباشر ضمن تطبيقاتهم وأنظمتهم الخاصة.

منتج العام... دعماً للابتكار

■ يعمد منتج العام، الحاضن الأساسي للابتكار في قطاع السلع الاستهلاكية، إلى جمع أهمّ الخبراء والمحاضرين في ميدان الإعلام المحلي والإقليمي، لتوجيه ممثّلي العلامات التجارية الاستهلاكية وأهل الإعلام المهتمّين بهذا القطاع، نحو الطرق المثلى لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إشراك المتتبعين بشكل فعّال.
سيتجسّد هذا النشاط بعنوان «PoY Talks»، بورشة عمل تفاعلية، مُنظّمة حصرياً للعلامات التجارية الهادفة إلى اختراق عالم التواصل الاجتماعي النافذ. وستضم ورشة العمل محاضرين رائدين من مختلف وسائل التواصل الشعبية مثل Facebook، Instagram، Diwanee، Shahiya.com، U Turn وغيرها، وستقدّم تحاليل عن كيفية اختراق الأدوات الإلكترونية في السوق اللبنانية واستخدامها.