استحوذ تحالف شركة Emerging Investment Partners (EIP)اللبنانية وشركة «سنيورة»الأردنية للصناعات الغذائية، على شركة «ألماسة» لتصنيع اللحوم، في صفقة بلغت قيمتها نحو 17 مليون دولار مع مجموعة «الغرير» الإماراتية.

وشدد المدير العام في EIP كريم برهاني، على أهمية دلالات هذه العملية الإستثمارية «في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية». واضاف: «لقد أقدمنا على هذه الخطوة برغم الحذر الذي يخيّم على الأسواق بفعل الظروف السياسية والأمنية والاقتصادية في المنطقة، وبرغم التراجع الذي اصاب مبيعات قطاع تجارة التجزئة في الإمارات، فنحن مطمئنون إلى متانة السوق الإماراتية، وإلى أنها غيمة عابرة يعود بعدها الوضع إلى طبيعته».
وأكّد المدير العام في EIP وسيم حنينة، أن سجلّ «ألماسة» شجّع الشركة اللبنانية على الاستثمار فيها. وذكّر بأنها «تحتل الصدارة في مجال تصنيع اللحوم في الإمارات، وحصتها من السوق تبلغ نحو 20 في المئة». واضاف: «لقد استحوذنا على شركة قوية تحقق أرباحاً، وسنبني على هذا النجاح، وعلى رصيدنا من الخبرة والعلاقات والاستثمارات الناجحة لكي نساهم في توسّع الشركة، وتعزيز موقعها في الصدارة، والبحث عن أسواق جديدة في المنطقة، ومن ابرزها المملكة العربية السعودية».
أما رئيس مجلس ادارة شركة «سنيورة» للصناعات الغذائية طارق العقاد فرأى أن «هذه الصفقة تعدّ إضافة جديدة للشركة، وستمكّنها من تحقيق أهدافها وغاياتها باعتبارها الشركة الرائدة إقليمياً في صناعة اللحوم، وسيعزز الاستحواذ مكانة الشركة إقليمياً، ويمكّنها من تحقيق تطلعاتها بمزيد من الإنجازات على صعيد زيادة إيراداتها وأرباحها وتعزيز قوتها المالية».
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة «سنيورة» مجدي الشريف أن ثمة توجّهاً إلى «الاستثمار في خطوط الإنتاج القائمة « في مصنع شركة «ألماسة» في دبي، موضحاً أن علامة «ألماسة» التجارية ستبقى، وسيضاف إليها «سنيورة» في بعض المنتجات، وإذ أشار إلى أن هذه الشراكة هي نتيجة علاقات وثيقة تربط شركته بالقائمين على EIP، شدد على أن الاستحواذ على «ألماسة» يندرج «ضمن التطور الطبيعي لشركة سنيورة في دول الخليج».