"غراند سينماز" تدشّن صالاتها الجديدة


■ تحت إدارة "غراند سينماز"، تم افتتاح صالات "سينما غالاكسي" في سنتر غالاكسي. وقد أجرت "غراند سينماز" عملية تجديد مبتكرة وتحسين كبير في صالات السينما المجددة والكائنة داخل المركز التجاري الاستراتيجي بمنطقة الشياح.
وتم تزويد الصالات بأفضل شاشات السينما الرقمية وتكنولوجيا الصوت المتطورة، إضافة الى شباك تذاكر تم تجديده بالكامل. وقد جهزت السينما ببارات الأطعمة Concession Bar، التي جرى تخصيص مساحة كبيرة لها على امتداد الموقع.

EuroMena وحوكمة الشركات

■ بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) عقد صندوق يورومينا EuroMena ورشة عمل حول حوكمة الشركات في 27 آذار/ مارس 2015. وكان هدف ورشة العمل تزويد الشركات بالأدوات اللازمة لتقوم بالعمليات وترسي الهيكليات اللازمة من أجل حوكمة سليمة. وقد جاء هذا الحدث كمتابعة للإعلان الذي وقعه الصندوق في عام 2014 تحت عنوان "مستثمرون في سبيل الحوكمة والنزاهة" (IGI).
واستهدفت ورشة العمل رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة، فضلاً عن كبار مديري الشركات التابعة لصندوق يويزومينا EuroMena، وقد ضمت العديد من المتحدثين الدوليين من مؤسسة التمويل الدولية.

عقدان من الزمن على "ماجد الفطيم"

■ تحتفل مجموعة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمنشآت الترفيهية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام بمرور عقدين على تأسيس أول مركز تسوق متكامل "سيتي سنتر ديرة"، وهو أول مشروع "سيتي سنتر" ضمن أكبر مراكز تسوق في المنطقة اليوم.
كما يصادف هذا العام احتفال عدد من وجهات ماجد الفطيم المميزة بذكرى مرور سنوات عديدة على تأسيسها، حيث تمكنت خلالها من إحداث علامة فارقة غيرت تجربة ومفهوم التسوق والترفيه وساهمت في ترسيخ مكانة إمارة دبي وتعزيز رحلة تحولها الى وجهة عالمية.

هيلتون بيروت تحتفل بساعة الأرض


■ انضمت فنادق هيلتون في بيروت من 8:30 الى 9:30 مساء السبت 28 آذار الماضي الى مجموعة فنادق ومنتجعات هيلتون حول العالم لحماية كوكب الأرض عبر مشاركتها في "ساعة الأرض 2015" من خلال عدد من المشاريع المبتكرة. لمدة ساعة كاملة أطفئت الأضواء الخارجية للفندق وتلك الداخلية في وقت خففت الإضاءة في الممرات، والمطاعم والبهو الى حدها
الأدنى.
في موازاة ذلك، أضيئت الشموع على شكل حرف "H"، شعار فنادق هيلتون و60+ شعار ساعة الأرض.


ABC تطلق مشروع الطاقة الكهروضوئية


■ أطلقت الـ ABC في 30 آذار 2015 مشروعاً بيئياً هو الأول من نوعه في لبنان، حيث باشرت بتجهيز مبنى ABC في الأشرفية بالطاقة الكهروضوئية، هي الأكبر بالنسبة لمشروع خاص حيث يوفّر 0.45 ميغاوات أي ما يعادل ما قد يحتاجه أكثر من 500 منزل من الطاقة الكهربائية، وهو سيشغّل المتجر الخاص بـ ABC من خلال الطاقة البديلة التي ينتجها.
وتهدف ABC من خلال هذا المشروع الى دعم القضايا البيئية التي هي في سلّم أولوياتها وعلى رأس برامجها للمسؤولية الاجتماعية.