تسلّمت مجموعة طيران الشرق الأوسط MEA أولى طائراتها للرحلات الخاصة "ليجاسي 500" من شركة "امبراير" في ساو خوسيه دوس كامبوس في البرازيل، لتدشن بذلك خدمات الطيران الخاص لدى "سيدر اكزيكيوتف" Cedar Executive المخصّصة للرحلات الخاصة لكبار الشخصيات. وعلمت "الأخبار" أن الشركة تنوي بعد هذه الخطوة شراء طائرة ثانية في الاشهر القليلة المقبلة لتضيفها إلى أسطولها العامل.

سبب اختيار "ليجاسي 500" يعود الى ما توفره من أداء فعال وتشغيل منخفض التكلفة في قطاع الطيران الخاص.
رئيس "Cedar Executive" فؤاد فواز أعلن "أنه بفضل ليجاسي 500 ستتمكن الشركة من توفير تجربة سفر فريدة للعملاء، خصوصاً أن المميزات والتسهيلات على متن الطائرة تجعل منها الطائرة المستأجرة المثالية".
وتتسّع ليجاسي 500 لتسعة مقاعد قابلة للبسط بالكامل من أجل تأمين راحة تامة في المقصورة على ارتفاع 6000 قدم. وهي مزوّدة بأحدث التقنيات من بينها تقنية التحكم الالكتروني. وتتمتّع الطائرة بأفضل مقصورة في فئة الطائرات المتوسطة الحجم المتميّزة بطول 6 أقدام وأرضية مسطّحة. أما نظام الترفيه فيشمل خدمة الاتصال اللاسلكي بالانترنت وإجراء الاتصالات الهاتفية ونظام فيديو ذا نوعية عالية للصورة Blue Ray، ومكبرات صوت والعديد من الخيارات الصوتية والمرئية. "ليجاسي 500" هي أول طائرة متوسطة الحجم خاصة برجال الأعمال ومزوّدة بنظام تحكّم الكتروني يعتمد على تقنية الطيران بواسطة الأسلاك مع عصا تحكّم جانبية.
وتتمكن "ليجاسي 500" من الطيران على ارتفاع 45000 قدم، وهي مزوّدة بمحرك "هونويل" من طراز HTF7500E، وهو الأقّل استهلاكاً للوقود في فئته. الى ذلك تتمتع الطائرة المزودة بأحدث التقنيات بقدرة على الإقلاع من مدرج لا يزيد طوله عن 4048 قدماً، اضافة الى نطاق طيران يبلغ 3150 ميلاً بحرياً (ما يوازي 5788 كلم) ما يتيح لها الطيران من نيويورك إلى لندن على سبيل المثال من دون توقف.