أخيراً... وبعد طول انتظار، أطلقت «جاكوار» التي اشتهرت بصناعة سيارات السيدان ذات التصميم الفاخر والراقي، أول سيارة كروس أوفر من صنعها. ها هي إذاً، للمرة الأولى في تاريخها، تقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV، تسعى من خلالها الى منافسة العديد من علامات السيارات الفارهة. تأتي F-PACE بنكهة الشركة البريطانية الأصل المعهودة، والتي تتميز بالفخامة والأداء العالي. وقد ظهرت جاكوار F-Pace في فيديو يحبس الأنفاس أثناء تحديها للجاذبية الأرضية لتتمكن من تسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية فور ظهورها.

تبدأ «جاكوار» بفصل جديد في تاريخها العريق مع سيارتها F-Pace التي تستند إلى خبرات لاند روفر في عالم صناعة مركبات الكروس أوفر والـ SUV. والسيارة هي النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، التي سبق أن أعلنت عنها الشركة منذ نحو عامين.
تعتبر جاكوار F-PACE الجديدة سيارة كروس أوفر عالية الأداء مع ديناميكيات قيادة متميزة تجمع بين المظهر الأنيق ومرونة الاستخدام اليومي، وقد جذبت قدراً كبيراً من الاهتمام على المستوى العالمي، ولا سيما مع تسجيل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للقيادة على أكبر مضمار حلقيّ على الإطلاق خلال فعالية الكشف رسمياً عنها في فرانكفورت.
خلال حفل إطلاقها في لبنان، قال رئيس مجلس إدارة شركة «سعد وطراد»، الوكيل الحصري لسيارات جاكوار في لبنان ميشال طراد: «منذ 66 عاماً، شكّلت شركة سعد وطراد الوكيل الحصري لعلامة جاكوار، ما يجعلها وكيل العلامة الأطول زمنياً في العالم خارج المملكة المتحدة. إن إطلاق سيارة F-Pace يعتبر محطّة أساسية في تاريخ جاكوار، وسنستمرّ في تقديم مستويات عالية جداً من الامتياز، الابتكار التكنولوجي والأداء المتقدّم، ما يُثبت خبرة جاكوار في خلق سيارات رائعة».
وكشف أنه «في السنوات القليلة الماضية، ازداد الطلب بشكل كبير على سيارات الـ suv في كل أنحاء العالم. وهذا ما دفع بجاكوار الى إطلاق سيارتها الـ suv الأولى التي من خلالها ستوسع مجال المنافسة مع نظيراتها من المستوى عينه».
وعن سعر السيارة الجديدة، أشار طراد الى «أنه يبدأ بـ 90 ألف دولار، تضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة ويصل الى 115 ألف دولار. هذا السعر قادر أن ينافس بشراسة في السوق اللبنانية، ولا سيما أن جاكوار تتمتع بسمعة جيدة. وتضم عدة مميزات تكنولوجية جديدة، حيث تشمل كبحاً تلقائياً في حالات الطوارئ، وهو النظام الذي سيطبق على الفرامل تلقائياً في حال الكشف عن تصادم وشيك، فضلاً عن نظام يبلغ السائق بحدود السرعة المتاحة، اعتماداً على إشارات فعلية، وكذلك على بيانات الـ GPS. تشكيلة جاكوار F-PACE باتت متاحة في صالات عرض سعد وطراد، وقد طلبنا حوالى 100 وحدة من F-PACE كما باشرنا بتسليم السيارات الى عملائنا».
تعتبر جاكوار F-PACE سيارة كروس أوفر عالية الأداء، وقد صُمّمت وهُندست لتقديم مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها سيارات جاكوار كافة، إلى جانب ديناميكيات القيادة ومرونة الاستخدام اليومي. ومع تطويرها باستخدام هيكل جاكوار خفيف الوزن من الألومنيوم، تجمع سيارة F-PACE الجديدة كلياً أعلى مستويات النقاء لخطوط التصميم والأسطح والأبعاد مع مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الورك الخلفي القوي، وفتحات التهوئة الجانبية والشكل المميز للأضواء الخلفية.
من خلال الوفاء التام لمبادئ التصميم، يمكن التعرف فوراً إلى F-PACE الجديدة بأنها واحدة من سيارات جاكوار. إذ يوحي الشبك الأمامي الجريء وغطاء المحرك القوي بالقدرة الأدائية للمحركات مثل محرك البنزين V6 سوبر تشارجد بقوة 380 حصاناً المتوفر لموديل F-PACE S، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س. كما ترتقي عناصر مثل المصابيح الأمامية النحيلة من نوع Full-LED، والعجلات الخلائطية مقاس 22 بوصة، والبروز الأمامي القصير، بالرؤية التصميمية للسيارة النموذج C-X17 إلى الإنتاج الفعلي.
وتزهو سيارة F-PACE بنظام المعلومات والترفيه الجديد من جاكوار، ونظام الدفع الرباعي الأكثر تطوراً على الإطلاق، مع مجموعة من أحدث تقنيات السلامة، ما يضمن تجربة قيادة فريدة.