يبيّن الكثير من الدراسات أن اللعب من الشروط الأساسية لعمليات التعلُّم والتعليم، فهو يعزّز التطّور الذهني والاجتماعي والعاطفي والحركي والإبداعي لدى الأطفال. هذا الأمر، بحسب عدد من الخبراء، يعجز أي برنامج تعليمي عن تقديمه مهما بلغت جودته. ويقول الدكتور هنس شويرل، أحد أشهر روّاد الأبحاث في المجال: "إن اللعب يوفر ميداناً لخوض التجربة وجمع والخبرة لا يمكن تعويضه، ومن دونه سنكون أقل مهارة".

هنا تكمن أهمية شركة TMT التي تأسست عام 1965، أي منذ نحو 51 عاماً، لتكون الرفيق الوفي والشريك الدائم للاطفال حتى يبلغوا سن الشباب، فالشركة اللبنانية تملك نحو 45 وكالة أجنبية من كندا وأميركا وبريطانيا والمانيا وايطاليا أبرزها "موتورولا".

الجهاز الافضل

في عصر باتت فيه التكنولوجيا ضرورة ملحّة في حياتنا اليومية، وصلت أجهزة مراقبة الأطفال الى مرحلة اصبحت فيها مستلزماً أساسياً يسبق ولادة الرضيع لما لها من أهمية في متابعته طوال الوقت. مراقب الأطفال، ببساطة، هو جهاز يستخدم عن بعد لسماع بكاء الأطفال وهم نائمون في غرفهم، وعادة ما يكون الجهاز مزوداً بكاميرا لإيصال صورة الطفل إلى غرفتك. صحيح أن هذا الجهاز متوفر بشكل كبير في الأسواق وبأسعار مختلفة، لكن الجهاز الرقمي Motorola Baby Monitor هو الافضل في مجاله وفقاً للجوائز والامتيازات التي نالها في اوروبا والولايات المتحدة، اضافة الى سمعته الجيدة في 100 دولة يوزع فيها، لا سيما أن العلامة الاميركية "موتورولا" معروفة بما تقدمه من أجهزة مميزة.
يعتبر هذا النظام من موتورولا مثالياً لمراقبة الاطفال، كما يضم ميزان حرارة يعمل بالاشعة لتتمكن من تفقد درجة حرارة جسم طفلك او طعامه او حتى درجة الماء في حوض الاستحمام، لأنه يحتوي على نظام استشعار عالي الكفاءة. يتميز Motorola Baby Monitor بشاشة LCD ملونة 2.4 انش تبقيك على دراية تامة بما يجري داخل غرفة طفلك، اضافة الى سماع صوته من خلال المايكروفون الحساس.
يعمل جهاز موتورولا ضمن نطاق 300 متر من خلال الـ wifi وستحصل على صوت انذار في حال خروجك عن نطاق التغطية. الى ذلك يضم النظام تقنية 2.4 غيغا هيرتز التي تمنحك اتصالاً لاسلكياً موثوقاً به بشكل افضل من التقنيات السلكية التقليدية، وستمكنك من الحصول على نطاق تغطية اوسع. كما لن يفوتك شيء مما قد يحصل في غرفة طفلك بسبب الاشارة الضعيفة. علاوة على ذلك، يتميز Motorola Baby Monitor بشاشة على الوحدتين تمكنك من التحدث والغناء لطفلك.الى ذلك يتميز الجهاز بمؤشرات الـ "أي دي" الضوئية التي تمنحك معلومات حول قوة الصوت في غرفة طفلك. ويضم نظام المراقبة من موتورولا كاميرا مرنة يمكنك تحريكها وتبديل مكانها حسب حاجتك، كذلك يمكنك توسيع قدرة المراقبة عن طريق ما يصل الى اربع كاميرات. ويوفر الجهاز الجديد 3 ساعات عمل فيديو و5 ساعات صوت.
منذ حوالى أربع سنوات بدأ Motorola Baby Monitor ينتشر في لبنان، اذ ايقن الاهل انهم في حاجة الى جهاز مراقبة مزود بحساسات حركة وصوت ورؤية ليلية اضافة الى شاشة ديجيتال تتيح لهم مراقبة اطفالهم طوال الوقت من دون الحاجة لأي اعدادات، وبما يتناسب مع ميزانيتهم. يبدأ سعر الجهاز من 99 ألف ليرة ويصل الى 650 الفاً، ما يجعله متناسباً مع مختلف الميزانيات. ويمكن للاهل ان يراقبوا طفلهم من خلال هاتفهم الذكي بعد تنزيل التطبيق الخاص بموتورولا، وبهذا يحوّلون هاتفهم الى شاشة لمراقبة الطفل بالصوت والصورة.
تعطي شركة TMT الوكيل الحصري لـ Motorola Baby Monitor في لبنان كفالة عام على الجهاز، ويمكن الحصول عليه من خلال الموزعين والتجار المعتمدين من قبل الشركة.
(الأخبار)