افتتح في مركز «بيال» معرض «بروجكت لبنان 2016»، المعرض التجاري الدولي الواحد والعشرون لمواد ومعدات وتقنيات البناء في لبنان والشرق الاوسط، والمعرض الدولي السادس لتوليد وتوزيع الطاقة، والكهرباء، والتهوئة والتكييف والطاقة البديلة، Energy Lebanon 2016.


برأي رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعرض التي تنظم الحدث ومديرها العام ألبر عون فإن «بروجكت لبنان تحول الى معرض يغطي مختلف النواحي التجارية، والاقتصادية، والاستثمارية، بمشاركة أكثر من 450 شركة عارضة من 20 دولة هي: بلجيكا، بيلاروسيا، الصين، قبرص، مصر، فرنسا، اليونان، الهند، إيطاليا، الكويت، السعودية، لبنان، رومانيا، روسيا، صربيا، سلوفاكيا، إسبانيا، تركيا والإمارات العربية المتحدة».

تم تقسيم مساحات العرض الداخلية الى أقسام محددة بحسب المنتجات، إذ سيجد الزائر في معرض «بروجكت لبنان» أقسام الأدوات الصحية والسيراميك، والحجر والخرسانة، والأخشاب ومنتجاتها، والمعادن، والمصاعد، والأمن والسلامة، والبلاستيك والانابيب، والأصباغ والدهانات، وآليات البناء. أما معرض الطاقة فسيضم أقسام الإنارة، والإلكتروميكانيك، والغاز، والتدفئة والتهوئة والتبريد، والمولدات، والكهرباء، وتقنيات وحلول ومنتجات الطاقة البديلة، وإدارة وحفظ الموارد المائية، وغيرها من الحلول البيئية والخضراء.

يضم المعرض فعاليات عدة. أولها تخصيص مساحة للعروض الحية لإطلاع الزوار على التقنيات الجديدة للمعدات واستخداماتها وفعاليتها. وكذلك دعوة عدد من كليات الهندسة والعمارة للمشاركة من خلال طلابها، لعرض المشاريع المبتكرة في مجال البناء والطاقة. كما يمتاز المعرض بمنح فرص للتشبيك والتواصل في صالة VIP المخصصة لكبار الشخصيات. هذا إضافة الى تخصيص منصة للتواصل على موقع بروجكت لبنان تسمح للزوار بالتواصل مع العارضين من خلال منصات عمل ثنائية.