أطلقت شركة «ألغوريتم» للأدوية خطّة توسيع مصنعها في زكريت، بهدف توسيع خطّ الإنتاج لديها، بما يلبي حاجات السوق المحليّة والإقليميّة من السوائل غير المعقّمة والكريمات والمراهم والتحاميل والدواء السائل. وبحسب المدير التنفيذي للشركة سليم غريب «يعمل المصنع الجديد وفق أعلى المعايير التكنولوجيّة ويحافظ على البيئة في آن واحد، موفّراً فرص عمل متخصّصة».

يبلغ حجم الإستثمار في المشروع نحو 12.4 مليون دولار أميركي، ويؤمّن 360 فرصة عمل لليد العاملة اللبنانيّة المتخصّصة، من ضمنها 100 فرصة عمل جديدة.
حاز المشروع «عقد سلّة الحوافز» من مؤسّسة «إيدال»، ومن ضمنها: إعفاء كامل من الضريبة على الدخل وعلى توزيع أنصبة الأرباح لمدة تصل إلى عشر سنوات، تخفيض رسوم رخصة البناء، منح إجازات عمل من كلّ الفئات، تخفيض رسوم إجازات العمل والإقامة للعمّال الأجانب، وإعفاء المشروع من رسوم التأمين العقاري.
يساهم المشروع بنمو قطاع تصنيع الأدوية محلياً، وبحسب رئيس مجلس إدارة «إيدال» نبيل عيتاني من المتوقّع أن «ترتفع حصّة المنتجات الصيدلانيّة المنتجة محلياً من مجمل المنتجات المستهلكة»، علماً أن 9% من هذه المنتجات تصنع لبنانياً فيما يجري استيراد الباقي.