أثمرت الشراكة بين شركتَي "تريليوم" و"الدار" عن ولادة مشروعين عقاريين تجاريين ضخمين في كل من منطقتَي الشياح والجناح، جرى إطلاقهما في فندق فينيسيا في بيروت.

المشروعان يحملان اسم Avenue 781 وThe Address، وهما مشروعان تجاريان يحتويان على مكاتب إدارية وصالات عرض ومحال تجارية، ويتميزان بموقعهما الاستراتيجي على مقربة من مطار بيروت ووسط العاصمة.
وأشار رئيس شركة "الدار" موسى شرف إلى أنه، على الرغم من سنوات الهجرة والعمل خارج البلد لمدة طويلة، كان في صلب العمل العقاري في لبنان ولم يتوقف يوماً عن شراء العقارات في لبنان، وقال إن مشروعي The Adress وAvenue 781 هما أكبر مشروعين تنفذهما الشركة حتى الآن، وإن حجم الاستثمار في كلا المجمعين التجاريين يبلغ حوالى 120 مليون دولار.
وتتوقع الشركة أن يبصر المشروعان النور بعد ثلاث سنوات، وتقول إنهما "غير مخصصين لفئة معينة من الناس، على الرغم من التقنيات العالية والتصاميم الحديثة التي تميزهما، بل هما مشروعان يتوجهان إلى جميع فئات المجتمع ويستهدفان مختلف شرائحه على اختلاف إمكاناتها، وخاصة أن الأسعار التي يطرحانها مقبولة، بالمقارنة مع أسعار السوق الرائجة"، فضلاً عن أن المطورين العقاريين يقدمان حزمة من التسهيلات الكبيرة بالتعاون مع عدد من المصارف، بحسب شرف. بدأت الشراكة بين شركتي "تريليوم" و"الدار" منذ عام، يضع شرف هذه الشراكة في إطار "السعي لتوسيع الأعمال وتطويرها في القطاع العقاري"، فيما يحدد الرئيس التنفيذي لشركة "تريليوم" مصطفى أحمد أسباب الشراكة بـ"قوة شركة الدار ومكانتها وصدقيتها في السوق اللبنانية". ويكشف أحمد "أن حجم المبيعات على الخريطة بلغت منذ خمسة أيام فقط نحو 12 مليون دولار".
يقع المجمع التجاري Avenue 781 في منطقة الشياح مقابل البلدية وقرب كنيسة مار مخايل، وهو عبارة عن مبنى يتألف من عشرين طبقة مخصصة للمكاتب والمحال التجارية ذات مواصفات عالية وتصميم حضاري وفني على أعلى مستوى. تتراوح مساحة المكاتب ما بين 85 متراً مربعاً و450 متراً مربعاً. أما المحال التجارية فتتراوح مساحتها بين 238 متراً مربعاً و480 متراً مربعاً.
أما مجمع The Adress، فهو عبارة عن مجمع تجاري في منطقة الجناح على الطريق العام قرب الـ BHV والسفارة الصينية وفندقSummerland Kempinski. يتألف المشروع من 3 طبقات مخصصة للمكاتب و3 طبقات للمحال التجارية. يمتد المجمع التجاري على مساحة 4600 متر مربع. تضم كل طبقة من الطبقات الثلاث المخصصة للمكاتب 26 مكتباً تتراوح مساحتها بين 50 متراً مربعاً و150 متراً مربعاً. بالإضافة إلى ذلك، يحوي المجمع التجاري 18 صالة عرض تتراوح مساحاتها بين 67 و220 متراً مربعاً و50 محلاً تجارياً تتراوح مساحاتها ما بين 35 و184 متراً مربعاً. كما يتضمن المشروع 4 طبقات تحت الأرض لمواقف السيارات تتسع لـ 327 موقفاً.