يبدو أن خدمات التراسل المالي الآمن ستدخل عالم "آيزو". آخر الابتكارات جاء من شركة سويفت التي شكّلت، بالتعاون مع مصارف عالمية وأسواق البورصة، فريقاً خاصاً مسؤولاً عن تطبيق آيزو 20022 في أسواق المال العالمية للتعامل مع الاحتياجات المتغيّرة للأسواق في مجال أنظمة الدفع العالية القيمةHigh" Value Payments Systems HVPS+".

يعتبر معيار آيزو 20022 منهجية يمكن اتباعها لتطوير معايير للتراسل في القطاع المالي. كما أن آيزو 20022 يعتبر بمثابة مرجع "للمحتوى"، أي مجموعة من "تعاريف الرسائل" وإجراءات لكيفية تطبيق هذه التعاريف في مجالات أعمال معينة. يوفر معيار آيزو 20022 مجموعة من المزايا للقطاع، بما في ذلك توافر المعلومات الغنية والشاملة إلى جانب التشغيل المتداخل والتوافق والتكيف مع المعايير العالمية، وكذلك الاستخدام المحلي. كما يسمح المعيار بالاستهلاك السهل للبيانات. ستستمر "سويفت" في دعم معاييرFIN MT وهي مستعدة لخدمة المؤسسات التي تنتقل إلى معيار آيزو 20022.
وتعدّ شركة سويفت النادي الأكبر في العالم الذي يوفّر خدمات التراسل المالي الآمن. وتقدم هذه الشركة خدمات التراسل المالي لأكثر من 11 ألف مؤسسة مصرفية ومؤسسة للأوراق المالية والبورصات وسواها في أكثر من 200 بلد ومقاطعة.