تنطلق الدورة الثامنة من مؤتمر "تقنيات الخرسانة المستقبلية"، يوم الخميس المقبل، في فندق هيلتون بيروت حبتور. هذا المؤتمر تنظمه شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة" (ACTS)، المتخصصة في مجال مواد البناء والهندسة الجيوتقنية، بالتعاون مع معهد الخرسانة الأميركي ــ فرع لبنان (الجمعية اللبنانية للباطون)، والجمعية الأميركية للاختبار والمواد، والاتحاد العالمي للباطون ــ لبنان، ونقابة المهندسين في بيروت، ومعهد LCI، وشركة آراكو، وشركة الترابة الوطنية، وشركة هولسيم، وبدعم من شركات "سيكا" و"زيروك" و"خطيب وعلمي"، و"سبلين" ودار الهندسة.

يسلط المؤتمر الضوء على أهمية إدارة البنية التحتية استجابةً للتطورات الحاصلة في قطاع الإنشاءات. ويتناول مشروع برج "سما بيروت"، أعلى ناطحة سحاب بهيكل خرساني مسلح في لبنان، كنموذج للدراسة.
سيتم أيضاً على هامش المؤتمر الإعلان عن الفريق الفائز بمسابقة طلابية تهدف الى تشجيع التصاميم الهندسية المبتكرة وعرض اختلافاتها العديدة من حيث الشكل والوظيفة والناحية الجمالية. وقد استقطبت المسابقة 25 فريقاً من عشر جامعات بلبنان للتنافس على أعمال فن الخرسانة المسلح بالألياف. وستكون جائزة الفريق الفائز رحلة الى الولايات المتحدة الأميركية لحضور مؤتمر معهد الخرسانة الأميركي في فيلادلفيا، إضافة الى الجوائز النقدية وشهادات التقدير.