لا يرتبط نجاح شركة تعمل في قطاع التجزئة، بالضرورة، بعدد الوكالات العالمية لديها. لكنه، بالتأكيد، يتعلق بقدرتها على تقديم باقة متكاملة تؤمن خيارات أكبر للزبائن وتحقق تطلعات المستهلكين. "بيع الكثير مع الربح القليل" شعار "خوري هوم"، التي باتت تشكل وجهة تسوّق متكاملة يجد فيها العملاء كلّ ما يبحثون عنه.

تضمّ "خوري هوم" حالياً أكثر من 420 علامة تجارية، وفق ما يقوله المدير التجاري في الشركة، عازار أبو مراد، "وهي تغطي مروحة متنوعة من المنتجات، التي لا يخلو منزل في لبنان منها، بدءاً من الأدوات الكهربائية الصغيرة وصولاً الى شاشات التلفزة العملاقة وأجهزة الكومبيوتر وما بينهما". وتتميز "خوري هوم" بامتلاكها وكالات حصرية مكنتها من فرض نفسها في السوق اللبنانية كمنافس قوي، مثل وكالات Smeg وHisense وBlomberg، بالاضافة الى Liebherr الالمانية، وهي من أفضل علامات أجهزة تبريد النبيذ في العالم، وعلامة Bissell الاميركية للمكانس الكهربائية، الى جانب علامة Cata الاسبانية. وباتت الشركة تولي قسم الالعاب الالكترونية أهمية كبرى، وتعمل على تطويره وتوسيعه من خلال تخصيص زاوية له في جميع صالات العرض، ليصبح بدوره مقصداً للعملاء. كذلك تعمل "خوري هوم" حالياً على توسيع قسم التكنولوجيا بحيث لا يقتصر على آلات الطباعة وأجهزة الحاسوب فحسب، بل يشمل أيضاً أحدث الابتكارات ليلبي حاجات رجال الأعمال.

الهواتف الذكية

الى جانب الاهتمام بالأجهزة الالكترونية الضخمة والادوات الكهربائية، خطت "خوري هوم" منذ عامين خطوة الى الأمام بهدف تعزيز مكانتها لتصبح وجهة تسوّق كاملة، وذلك عبر إطلاق قسم خاص بالهواتف النقالة. في هذا الإطار، يوضح أبو مراد ان "هذا القسم المتخصص متوافر في فروع الشركة العشرة، كما يضم كل العلامات التجارية الرئيسية في مجال الهواتف النقالة والأكسسوارات، ومن ضمنها: Apple ،Samsung ،Lenovo ،LG ،HTC. كذلك، فإن قسم "Khoury Home Mobile" هو الوكيل الحصري لهواتف Hisense الذكية كونه المستورد الوحيد لهذه العلامة".
وبهدف إيلاء حاجات الزبائن أولوية أساسية، يعمل أيضاً قسم الهواتف الخليوية على توفير مجموعة متنوعة من الخدمات من ضمنها خدمات التصليح في القسم التقني التابع للشركة أو عبر الوكلاء المخصصين، بالاضافة الى تقديم تسهيلات ائتمانية.

الديكور المنزلي

عام 2013، وقعت مجموعة "خوري هوم" وBHV Deco اتّفاق تعاون تجاري بينهما في أربعة من فروعها. وقد أتاح التعاون لهما أن توفّرا لزبائنهما تجربة تبضّع مميزة في أكثر من منطقة لبنانية. لم تقتصر تلك الخطوة على الجمع بين مستلزمات الديكور المنزلي والأدوات الكهربائية المنزلية في مكان واحد، بل الأهم كان تلبية طموحات الزبائن ورغباتهم. "من هذا المنطلق قررت خوري هوم الاستمرار في تطوير هذا القسم"، يقول أبو مراد: "هذا القرار كان أساسياً لضمان استمرار نجاح الشركة في السوق اللبنانية. يكمن هدفنا في بلوغ مرحلة يقصد فيها عملاؤنا خوري هوم ويجدون لديه كل ما يبحثون عنه حتى الأقمشة والبياضات، والسلع المنزلية، والأدوات الكهربائية والإلكترونية، والأثاث الخارجي، والديكور المنزلي، وأدوات المطبخ والألعاب، وحقائب السفر وغيرها من السلع الموسمية".
يتابع أبو مراد: "لذلك قمنا بإضافة وكالة Weber (وهي من أفضل العلامات المتخصصة بصناعة الباربيكيو) الى قائمة العلامات التي نحظى بحصرية توزيعها وتسويقها في لبنان. ونعمل على توسيع قسم المفروشات الخارجية بعد ان لاحظنا ازدياد الطلب عليها بشكل لافت مؤخراً. بهذه الطريقة، نضمن رضى زبائننا من خلال ابتكار محور مركزي يجد فيه الزبائن دعماً على كل المستويات، سواء كان الامر يتعلق بمنتجات او خدمات او دعم تقني".
اليوم تحتل "خوري هوم" مكانة ريادية في قطاع التجزئة للأدوات المنزلية والكهربائية، كما في مجال الخدمات في السوق اللبنانية، وهي تستحوذ على الحصة الاكبر من هذه السوق. وتكمن استراتيجية الشركة في التوسع من خلال افتتاح صالات عرض جديدة، باكورتها في منطقة زحلة في الاسابيع المقبلة.