في إطار سياستها في المسؤولية الاجتماعية في لبنان، قامت شركة Karpowership التركية (المالكة والمشغلة لباخرتي الطاقة "فاطمة غول سلطان" و"أورهان بيه" الراسيتين في معملَي الزوق والجيّة) بحملة تربوية تهدف إلى دعم المجتمع والعِلم وتقوية الجيل الجديد، في إطار مشروعها "قوة الصداقة" ("The Power of Friendship").

ولهذه الغاية زار ممثل الشركة في لبنان، رالف فيصل، البلديات التي تقع في نطاق عمل الباخرتين في كل من الجية، برجا، الوردانية وزوق مكايل، حيث التقى برؤسائها وأعضاء المجالس البلدية، وقدمت الشركة هدية للبلديات المذكورة هي كناية عن مجموعة من الحواسيب المحمولة، ووزّعت أكثر من 2000 حقيبة مدرسية لطلاب المدارس الآتية: مدرسة الجية الرسمية وثانويّة برجا الرسميّة ومدرسة برجا الابتدائية المختلطة ومدرسة برجا للبنات ومدرسة برجا التكميليّة ومدرسة برجا الديماس المختلطة المتوسّطة الرسمية ومدرسة الوردانية الرسمية ومدرسة الياس أبو شبكة الرسمية.
تهدف هذه المبادرة إلى تقوية العلاقات بين تركيا ولبنان، ورفع مستوى الوعي حول أهمية التعليم. وفي المناسبة، أشار فيصل إلى أنه "سيتبع هذه الحملة الاجتماعية التي تركز على المدارس اللبنانية العديد من المبادرات في المناطق التي تعمل فيها Karpowership."
يذكر أن Karpowership هي شركة تابعة لكارادينيز هولدنغ، بدأت الاستثمار في قطاع الطاقة عام 1996، وأصبحت أول شركة مُصدّرة خاصة للكهرباء في تركيا. عام 2013 أُبرم عقد بين شركة "كار باورشيب" والدولة اللبنانية مدّته ثلاث سنوات، يتضمّن مشروع باخرتي الكهرباء "فاطمة غول سلطان" و"أورهان بيه" الراسيتين تباعاً في معملَي الزوق والجيّة لتوليد الكهرباء. وتنتج هاتان الباخرتان الطاقة المستدامة منذ ثلاث سنوات منذ وصولهما إلى لبنان، وتنتجان 400 ميغاوات حالياً، ما يشكل 27% من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في لبنان.