صنّفت شركة نيسان في المرتبة الـ 43 على لائحة إنتربراند لأفضل العلامات التجارية العالمية، أي إنها تقدّمت ستة مراكز بعدما كانت في المرتبة الـ 49 في السنة الماضية. وقد أشاد التقرير بجهود «نيسان» لتعزيز حضورها من خلال رؤيتها لـ»التنقل الذكي» الرامي إلى توفير قيادة خالية من الانبعاثات الضارّة أو حوادث السيارات مستقبلاً.

وبهذا التصنيف تكون نيسان قد حلّت للعام الخامس على التوالي في مكانة متميزة بين العلامات التجارية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وذلك بحسب لائحة «أفضل العلامات التجارية العالمية» التي تصدرها شركة الاستشارات «إنتربراند».
وبحسب التقرير، فإن قيمة العلامة التجارية «نيسان» تجاوزت 11 مليار دولار، أي إنها باتت في المرتبة الرابعة عالمياً بين أسرع العلامات التجارية نمواً خلال العام الحالي. و»نيسان» نجحت في الترويج لعلامتها التجارية من خلال رعاية الكثير من الفعاليات الرفيعة المستوى، بدءاً من «أولمبياد ريو 2016»، ووصولاً إلى «دوري أبطال أوروبا» لكرة القدم. وبحسب إنتربراند، فإن العوامل التي أدت إلى هذا التحسّن تكمن في رؤية نيسان الطويلة الأمد والاستخدام الاستراتيجي للمنصات الرقمية والتقنيات المتطورة، فضلاً عن تأسيس شراكات جديدة على غرار اتفاقيتها العالمية أخيراً مع شركة «مايكروسوفت» لتحسين مزايا وخدمات الاتصال في السيارات، وإطلاق منتجات مبتكرة بدءاً من سيارة «سيرينا» المزودة بتقنية ProPilot وصولاً إلى سيارة «جي تي ــ آر نيسمو.