تؤكد التقارير العالمية الزخم الكبير والإقبال المتسارع الذي يشهده تطبيق تويتر للبث المباشر Periscope، والذي أطلقته تويتر في 26 مارس 2015 بعد الاستحواذ على الشركة المطورة له قبل تأسيسها في فبراير 2015.ويقدم تطبيق Periscope إمكانية البث المباشر من أجهزة الهواتف الذكية، وكان بدايةً متوافرا فقط لهواتف آيفون ليجري منذ أكثر من اسبوع توفيره أيضاً لأجهزة أندرويد.

وتشير الأرقام الحالية إلى تخطي تطبيق Periscope حاجز الـ 500 ألف تنزيل على أجهزة أندرويد خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي يشير إلى مدى الإقبال الكبير الذي يحظى به التطبيق من قبل المستخدمين.
ومن المتوقع أيضاً أن يشهد التطبيق إقبالاً غير مسبوق في المنطقة العربية، وخصوصاً في دول الخليج حيث يزدهر تويتر، ولا سيما في السعودية والإمارات والكويت والبحرين إضافة إلى الأردن.
إلا أن ثمة مخاوف حقيقية لدى المستخدمين في المنطقة من قيام شركات الاتصالات في الدول العربية بحجب التطبيق، ولاسيما أن لها تاريخا طويلا وسجلا حافلا بمثل هذه الممارسات، التي كان آخرها حجب مكالمات واتس اب.
تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Periscope يقدم إمكانية إجراء بث مباشر (خاص) أو عام (مفتوح)، ويمكن تنزيله على أجهزة أندرويد و iOS. تطبيق Periscope على الأندرويد يأتي بمميزاته الموجودة نفسها على الـ iOS لكن مع بعض الإضافات الحصرية لنسخة الأندرويد مثل إضافة المزيد من التفاصيل لمنطقة التنبيهات.
أيضاً هناك ميزة تُدعى Return to Broadcast التي تُتيح للمستخدمين العودة مرة أخرى لمشاهدة الفيديو بعد انقطاع عملية البث بسبب استقبال مكالمة أو بسبب حدوث أي شئ آخر.
وعندما ينتهي المشاهد من الشيء الذي كان يقوم به سيجد زرا على شاشة الهاتف الرئيسية عند الضغط عليه سيقوم التطبيق بتحميل المحتوى الذي كان يشاهده ويعرضه له مرة اخرى.
كذلك تُتيح نسخة التطبيق على الأندرويد التحكم في التنبيهات التي تأتي لك عندما يبدأ أحد المستخدمين الذين تتابعهم على التطبيق بث فيديو ما أو عندما يشارك فيديو ما أو عندما يتابعك مستخدم جديد حيث يُمكنك إيقاف التنبيهات أو تفعيلها.