فرع عصري Hybrid من بنك بيروت


افتتح "بنك بيروت" فرعاً جديداً له في الجديدة-البوشريّة هو الأول من نوعه بمفهوم Hybrid الذي يجمع بين الخدمات المصرفية التقليدية والخدمات الإلكترونية العصرية الحديثة، وذلك خلال حفل حضره أكثر من 300 مدعو، وشارك فيه رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك بيروت سليم صفير، وكبار مسؤولي المصرف.
ووفقاً للبنك فإن الفرع الجديد يجمع بين أسلوبين في الصيرفة، «ففي حين يقدم الفرع الخدمات المصرفية التقليديّة من خلال فريق عمل الفرع، بإمكان الزبائن أيضاً إجراء عملياتهم المصرفية بأنفسهم عبر شاشات تفاعلية أو عبر التواصل عن بعد مع مركز خدمة الزبائن ومن خلال وسائل إلكترونية متعددة ذات تقنية عالية».

في المناسبة قال صفير إنه «للزبائن الذين يسعون إلى إقامة علاقات ثقة متبادلة طويلة الأمد مع المصرف، نقدّم الخدمة المصرفية التقليديّة، من خلال التفاعل المباشر بين الزبون والموظّف. أما لمحبّي التكنولوجيا، فنوفّر الخدمة المصرفيّة الرقمية التي تؤمّن لهم السهولة والسرعة في تنفيذ المعاملات. واصفاً التجربة بأنها فريدة كونها تجمع بين عالمين تحت سقف واحد هو سقف بنك بيروت».

صندوق جديد للمستثمرين من BLF

أقام البنك اللبناني الفرنسي محاضرة بعنوان "فرص لزيادة رأسمالك" ضمت 120 شخصاً من زبائنه وبحضور كلٍّ من رئيس مجلس الإدارة المدير العام وليد روفايل، والمدير العام ريّا روفايل نحاس، وذلك في إطار نشاطات المصرف المستمرة لتلبية حاجات المستثمرين من خلال تقديم استشارة مالية رفيعة المستوى.
يذكر أن البنك اللبناني الفرنسي كان قد أطلق مؤخراً صندوقاً جديداً، هو صندوق العائد اللبناني المفتوح Lebanon Income Fund (USD)، ومقرّه في جزر الكايمان، يركّز على أسواق الدين اللبنانية ويستثمر بشكل خاص في سندات اليوروبوند اللبنانية، كما يستفيد من شهادات إيداع مصرف لبنان، وسندات الخزينة بالليرة اللبنانية والدولار الأميركي، وأدوات الدين التي تصدرها المؤسسات المحلية. كذلك يهدف الصندوق إلى توفير مردود ثابت مع زيادة العائدات بفضل مقاربة فعّالة ومتحوّطة لإدارة المحافظ. ويقدمّ الصندوق للأفراد عائدات مهمّة مقارنة بالعائدات الثابتة التي توفرّها الأدوات الأخرى. ويستفيد المكتتبون به من حركة تعاملات نشطة، وإمكانية الحصول على أسعار مناسبة والوصول إلى أدوات معينة غير متاحة للمستثمرين الأفراد. ويناسب هذا الصندوق الأفراد ذوي الثروات الكبيرة، وشركات التأمين، والمؤسسات، بالإضافة إلى المستثمرين بالتجزية وهو متاح للاستثمار على أساس شهري.