«عوده» يضاعف جوائز «Grow My Business»


بعد إطلاق الجولة السادسة من مسابقة «Grow My Business»، وهي مبادرة قامت بها جمعيّة تجّار بيروت، بالتعاون مع MIT Enterprise Forum للعالم العربي وبالاشتراك مع بنك عوده في 11 شباط 2016 المنصرم، سيعلن عن أسماء الفائزين الثلاثة في تشرين الثاني المقبل، على أن يحصل الفائزون على جوائز نقديّة من بنك عوده بقيمة 15 و30 و50 مليون ليرة لبنانيّة.
عن مشاركة بنك عوده في المسابقة أشار مدير عام لبنان – بنك عوده، مارك عوده إلى أنها «تجسّد اقتناع المصرف بأنّ الشركات الصغيرة والمتوّسطة الحجم (SME) هي المحرّك الأساسي للاقتصاد اللبناني».

وأضاف قائلاً: «بزيادة قيمة الجوائز الإجماليّة من 50 مليون ليرة لبنانية إلى 95 مليوناً وباتّخاذ قرار مكافأة الفائزين الثلاثة عِوَضاً عن الفائز الأوّل فقط، نعطي المشاركين فرصاً أكبر ونفتح لهم مجالات أوسع وآفاقاً جديدة.
يمكن للراغبين في الاشتراك تنزيل طلب الاشتراك من موقع growmybusiness.me. بعد ذلك تختار لجنة تحكيميّة مؤلّفة من أعضاء من جمعيّة تجّار بيروت ومن MIT Enterprise Forum للعالم العربي وبنك عوده المرشّحين الخمسة عشر لخوض النهائيّات في آب 2017.

150 شركة سياحية في لبنان

نظمت وزارة السياحة المنتدى الدولي الأول للسياحة والمؤتمرات، في فندق لورويال- ضبيه، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وحضور وزير السياحة أواديس كيدانيان والذي حضره ممثلون عن 150 شركة عالمية من 67 دولة، إضافة إلى رؤساء النقابات التي تعنى بالشأن السياحي في لبنان وممثلي الشركات السياحية اللبنانية، بهدف خلق منصة تبادل فعالة تعكس بشكل مثالي قدرات لبنان كمقصد سياحي متكامل. وكشف وزير السياحة خلال الكلمة التي ألقاها أن الوزارة اعتمدت طريقة جديدة للتسويق للسياحة في لبنان، تقوم على "توجيه الدعوات إلى هذه الشركات، لترى بأم العين الإمكانيات التي يتمتع بها لبنان على الصعيدين السياحي والثقافي، لكي يعود نقطة جذب سياحية متميزة في المنطقة". كما أكد كيدانيان "أننا سنلتقي مع شركاتنا السياحية من فنادق ومطاعم ومكاتب سفر وسياحة وشقق مفروشة وبيوت ضيافة، وذلك لإيجاد منصة تبادل فعالة، تعكس بشكل مثالي قدرات لبنان كمقصد سياحي متكامل".

«نخال» وClub Med... تعاون أكثر

اكتست الزيارة التي قامت بها الرئيسة التنفيذية لمجموعة Club Med السياحية الدولية هايدي كانكل إلى لبنان أخيراً أهمية خاصة. فعلى الرغم من أن الزيارة هي في الأساس لتطوير علاقة الشراكة والتعاون بين واحدة من أهم الشركات الدولية في مجال المنتجعات السياحية العالمية ووكيلها في لبنان منذ 18 عاماً (شركة نخال)، إلا أن توقيت الزيارة والعناوين التي حملتها المسؤولة معها وبحثتها مع المعنيين والصحافة المتخصصة أكدت اهتمام شركات صناعة السياحة الدولية بلبنان كسوق مزدهرة وواعدة، وكمدخل لأسواق المنطقة أيضاً. يشار إلى أن التعاون بين «نخال» وClub Med على صعيد السوق اللبنانية أثمر عن ارتفاع عدد زبائن هذه الخدمات من 100 بداية التعاون إلى أكثر من 3000 سنوياً، وذلك في فترة بسيطة.

«ألفا» تكرّم الإعلام

أقامت شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للاتصالات الإفطار السّنوي على شرف الصحافة والإعلام في مطعم السلطان ابراهيم في وسط بيروت، بحضور وزير الاتصالات جمال الجراح، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام مروان الحايك ومدير عام أوجيرو عماد كريدية وحشد من الشخصيات الاقتصادية والإعلامية.
تخلّل الإفطار نقل مباشر عبر تكنولوجيا الــ4G+ من المنطقة الأثرية في مدينة جبيل للرقص الصوفي مزج التراث مع الحداثة، ما أظهر الإمكانات الهائلة لشبكة الجيل الرابع 4G+ من ألفا.