المولود الجديد لـ ABC سيبصر النور، وهو على استعداد لتقديم تجربة متميزة لزواره، حيث إنه قبل شهر ونصف على إطلاقه الرسمي أُجِّر 85% منه لمتاجر ومطاعم محلية ودولية مختلفة، فيما أُجِّر الـABC Department Store كاملاً.
أهمية المجمّع الجديد من ABC تكمن في أنه سيخلق أكثر من 2000 فرصة عمل جديدة، ما يشكل خرقاً مهماً في جدار البطالة، ليكون المشروع بالتالي أكثر من مجرد مساحة للترفيه والتسوق.
صمّمت المجمّع الذي سيشمل المئات من المتاجر والمطاعم والمحالّ الترفيهية شركة Calisson RTK (شركة استشارات هندسية مشهورة، مقرّها سياتل) ذات الخبرة الواسعة والدولية في مجال إنشاء مراكز التسوق في جميع أنحاء العالم، فيما تولت شركة Kinnersley Kent Design تصميم الـ ABC Department Store. وتحسباً للازدحام الذي قد ينتج، خُصِّص للمجمع أربعة مداخل استراتيجية للسيارات، ما يسهّل دخول الزوار ويمنع عرقلة السير في المنطقة.
ومجمَّع فردان المرتقب صديق للبيئة، يمنح الأولوية للاستخدام الفعال للطاقة وإعادة التدوير، وأَولى أهمية خاصة للمساحات الخضراء، فتكلّل بحديقة لبنانية خلّابة، من تصميم مهندس الحدائق الشهير فلاديمير دجوروفيتش، تبلغ مساحتها 1800 متر مربع وتقدّم متنفساً للمدينة وزوار المجمّع التجاري. إنّ هذه الحديقة المبتكرة ستتضمّن مجموعة متنوعة من الزهور اللبنانية، بالإضافة إلى أشجار السنديان والزيتون. وشكّل التعاون مع كل من شركات Man Enterprise (المقاول الرئيسي) و Khatib&Alami (المستشار المحلي) وA Consult (شركة هندسة محلية) وDG Jones (إدارة المشروع)، الرائدة في مجال عملها، قيمة مضافة لهذا المشروع.

سيخلق المجمّع
أكثر من 2000 فرصة
عمل جديدة

في هذا الإطار، صرّحت إدارة مجموعة ABC: "نتطلّع بحماسة كبيرة إلى استقبال الزوار في تموز ليعيشوا معنا هذه التجربة الممتعة. يتميّز مجمّعنا التجاري الجديد بهندسته الاستثنائية وطابعه المستوحى من منطقة البحر المتوسط؛ يغمره النور من كل الجهات، ويقدّم للعائلات فرصة تسوّق فريدة من نوعها في قلب المدينة مع علامات تجارية معروفة دولياً ومحلياً. ومن المتوقع أن يصبح ABC فردان رائداً في المنطقة، لأنه المكان المثالي النابض بالحياة، حيث سيتهافت إليه الزوار بحثاً عن الاسترخاء والترفيه ولتناول وجبة لذيذة والاستمتاع بالتسوق. إنّ المتسوّقين الذين سيقصدونه سيعيشون أجواء لا مثيل لها، وهم يستمتعون بتنوّع العلامات الراقية والمعاصرة".
يذكر أنَّ ABC كانت أول من أدخل مفهوم المركز التجاري إلى السوق اللبنانية، وتتضمن المجموعة إضافة إلى المجمّعين التجاريين الأساسيين في الضبية والأشرفية (مجمّع الأشرفية هو أول مركز تجاري مكشوف في المنطقة يستوفي المعايير الدولية)، 4 محالّ تجارية للبيع بالتجزئة في لبنان، ومحالّ مستقلّة لعدد من العلامات التجارية العالمية تستقطب أكثر من 11 مليون زائر سنوياً.
(الأخبار)