خطت شركة "نيسان" خطوة جديدة نحو تأكيد ريادتها في فئة سيارات الكروس أوفر من خلال إطلاقها الجيل الأول من سيارة "Kicks" التي أتت لتحل مكان طرازي "Juke" و"Qashqai" اللذين لن يكونا متوفرين بعد الآن خلال الأشهر القليلة المقبلة في أسواق الشرق الأوسط.


ويبدو أن المولود الجديد الذي أصبح متوفراً في السوق اللبنانية من خلال صالات عرض شركة رسامني يونس للسيارات «ريمكو» الوكيل الحصري لعلامة نيسان في لبنان التي فرضت نفسها بسرعة فائقة مع الإقبال الكثيف للمستهلكين على الطراز الحديث وهو ما أدى إلى نضوب المستودعات كلياً خلال 3 أسابيع فقط!
علاقة شركة نيسان مع طرازات الكروس أوفر ليست بالجديدة. فالشركة العالمية كانت سبّاقة في إطلاق هذه الفئة والإيمان بجاذبيتها، وذلك منذ عام 2003 حين أطلقت إنفينيتي FX ومن ثم نيسان "Juke" لتكرس نفسها مرجعاً في تصنيع هذا النوع من السيارات، وتدفع باقي المصنعين العالميين إلى "السير على خطاها" وفقاً لمدير التسويق في «ريمكو» جاد أيوب.


يمكن إستبدال أي سيارة مهما كان تاريخ تصنيعها أو نوعيتها بسيارة «Kicks»


سيارة المدن

يشير أيوب إلى أن طرازات الكروس أوفر تلقى رواجاً هائلاً في الأسواق العالمية وفي السوق اللبنانية. فبدل شراء سيارة هاتشباك ذات الحجم المتوسط بات المستهلك يفضل اقتناء سيارة لا تختلف من حيث الحجم عن الهاتشباك، لكنها تتميز بكونها أكثر ارتفاعاً ما يمنحها طابعاً أجرأ وشخصية أقوى، وهو ما يشعر السائق بالمزيد من الثقة والأمان.
في هذا الإطار يوضح مدير التسويق في "ريمكو" أن سيارة نيسان "Kicks" تجمع ما بين طرازي "Juke" و"Qashqai" فهي أكبر حجماً من الأولى و أقرب إلى الثانية، ما يجعلها سيارة مثالية للمدن والجبال وخاصة من خلال قدرتها على الحد من مشاكل الطرقات في المدن وزحمتها وضيق أماكن ركن السيارات بفضل التقنيات المتطورة التي تتمتع بها.

تكنولوجيا بسعر تنافسي

يوجد فئتان لسيارة "Kicks": SV وSL. كلاهما يحظى بمحرك سعة 1.6 ليتر ولكن مع مواصفات إضافية لـ SL.
ومن حيث الأمان فالتقنيات المتوفرة في السيارة متعددة، وأبرزها وجود وسائد هوائية (2 لـ SV، و 6 لـ SL)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال، وطبعاً نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام التحكم الديناميكي في المركبة (ESP) الذي يراقب التوجيه والمكابح، ونظام التحكم في التشبّث (TCS) لانزلاق العجلات الأمامية عن طريق تخفيف قوة المحرك على الفور، ممّا يساعد في السيطرة على السيارة.
من ناحية أخرى وكون حوادث تضرر المرايا تتكرر في المدن بحكم الازدحام فإن مرايا سيارة "Kicks" قابلة للطي أتوماتيكياً بما يجنبها أي تلف. كما ان سيارة الـ "Kicks" تتمتع بشاشة لمس 7 بوصات مجهزة لإرشاد السائق إلى وجهته بدقة من خلال دليل صوتي. إضافة إلى وجود كاميرا خلفية لمساعدته في إتمام أي عملية ركن بأكبر قدر ممكن من السهولة والسلاسة والأمان وبلوتوث لتنشيط نظام الهاتف اللاسلكي.
أما بالنسبة إلى Kicks SL إضافة إلى ما سبق، فهي تحوي: تشغيل السيارة بكبسة زر، ما يغني عن استعمال المفاتيح. إضافة إلى فرش جلد، ونظام التكييف الأتوماتيكي، وأجهزة استشعار للركن وإشارات المرايا الجانبية (SL فقط).
في ما يتعلق بسعر "Kicks" فهي متوفرة في صالات عرض "ريمكو" من خلال فئتي SL وSV 1.6 ليتر. سعر الـ SV مع التسجيل والضريبة على القيمة المضافة هو 21500 دولار، فيما سعر الـ SL هو 26800 دولار. السيارتان مكفولتان لمدة 4 أعوام مع إتاحة الفرصة لمن يرغب وفقاً لأيوب باستبدال سيارته مهما كان تاريخ تصنيعها أو نوعيتها بسيارة "Kicks" حيث تقوم الشركة بمنح صاحب السيارة أفضل سعر ممكن، ويقوم حينها وبدون الحاجة إلى الدفعة الأولى بتسديد الأقساط الشهرية فقط.
(الأخبار)