أطلقت شركة «هواوي» العملاقة في مجال الاتصالات، والتي تعد أكبر منتج لمعدات الاتصالات في العالم، وثالث أكبر مورد للهواتف الذكية، هاتفاً ذكياً جديداً هو Y7 Prime. الهاتف متوسط الحجم، عصري ويتمتع بمميزات تكنولوجية عدة تجعل منه منافساً قوياً في السوق، وجاذباً للمستهلكين، وخاصة الشباب الذين يبحثون عن تجربة شاملة ومتكاملة. مع Y7 Prime تنقل «هواوي» التحدي في عالم الاتصالات إلى مستوى أعلى.


تصميم أنيق

أول ما يلفت النظر في هاتف Y7 Prime نحافته، ما يجعل من استخدامه أكثر سلاسة وسهولة، حيث إن سمكه يبلغ 8.35 ملم. ويزيد من نحافة الهاتف ظهره المعدني ذو الأطراف المنحنية، التي تضيف إلى جانب رشاقته الكثير من النعومة في الملمس.
يتمتع الهاتف بشاشة IPS بحجم 5.5 إنش بدقة 1280×720HD تقدم للمستخدمين تجربة مميزة في مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب، وهي تُعَدّ من الأوليات بالنسبة إلى مستخدمي الهواتف الذكية في عصرنا. وقد استُبدلَ بالأطراف التقليدية في الشاشة أطراف منحنية لمنح الهاتف المزيد من الانسيابية والجمالية في المظهر.
من حيث الألوان، يأتي Y7 Prime بثلاثة ألوان مختلفة تمنحه المزيد من الرونق، وهي: الذهبي، الفضي والرمادي.

تكنولوجيا متعددة واستخدام أطول

أكثر ما يهمّ مستخدمي الهواتف الذكية هو مدى طول استخدام البطارية. فكثرة التطبيقات من جهة، ومحورية الهواتف الذكية في حياتنا الشخصية والمهنية، تجعل من استخدام الهاتف عملية متواصلة طوال النهار، وهو ما يؤدي إلى استهلاك البطارية ونضوبها بسرعة.
بناءً عليه، وبهدف إعطاء المستخدم قدرة أطول للتمتع بالهاتف والمميزات التي يوفرها، وتجنيباً لأي انقطاع عمّا قد يقوم به، زُوِّد Y7 Prime ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير. وفي السياق عينه، تتوافر في الهاتف تكنولوجيا Power Save 5.0 التي تمكن من توفير الطاقة بنسبة 7% أكثر بالمقارنة مع الجيل السابق 4.0، ما يطيل مدة الاستخدام لـ 2 – 3 ساعات.
من ناحية أخرى، الهاتف مزود بمستشعر للبصمة متعدد الوظائف، بحيث يمكن استخدام البصمة للتصوير، إغلاق المنبه، استقبال المكالمات، التصفح في صور الهاتف، وغيرها من الوظائف الأخرى، بالإضافة إلى تمتع البصمة بطبقة حماية ضد الماء، ما ساعد على حل مشكلة عدم عمل البصمة مع الأصابع المبتلة كثيراً.
أما ذاكرة الهاتف العشوائية بسعة 3 جيجا بايت، فتمكّن من تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد بكل سهولة وبساطة. ويتمتع الهاتف أيضاً بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت مع إمكانية لزيادتها لتصل حتى 128 جيجا بايت.
وللهاتف قدرات تصويرية فائقة بفضل كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع تقنية (PDAF) للتركيز التلقائي الليزري، والتي تمكن الكاميرا من التركيز (الفوكس) بسرعة مذهلة لا تتخطي 0.3 ثانية، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F2.0، تدعم وضع التجميل Beautifull Skin 3.0 لالتقاط أجمل وأوضح صور السيلفي.

أمان مادي وجسدي

وبما أن التجربة لا تكتمل إلا براحة البال ومعرفة أن محتوى الهاتف بأمان، فإن Y7 prime مزود بإجراءات حمائية لافتة تساعد على التعرف إلى الرسائل والمكالمات الاحتيالية بنحو كامل والتعامل معها. ويقدم أيضاً خاصية Private Space «مساحة الخصوصية» التي تمكن المستخدم من وضع وتثبيت التطبيقات والملفات الخاصة بكل حرية.
لا يكتفي Y7 Prime بضمان الأمن للمحتوى، بل يضمن راحة للعين وحماية للبصر من خلال نظام التشغيل EMUI 5.1 الذي يعمل على تصفية اللون الأزرق من الشاشة لحماية العين من الإجهاد.