الروبوت يخدم العملاء في «فيرجن» لبنان



نظمت فيرجن ميغاستور وللمرة الأولى في لبنان مؤتمراً صحافياً يُدار بالكامل من قبل أحدث إصداراتها التكنولوجية المتطورة "عائلة VEE الآلية "، وذلك في مقر الشركة في وسط بيروت. تمّت إدارة المؤتمر الصحافي من قبل ثمانية روبوتات بشكل منفرد وحصري؛ VEE، NAO وفريق JOY، حيث قدّم الروبوت المبتكر VEE نفسه وعائلته، وتحدّث عن سماتهم المميزة.
VEE وعائلته هم أحدث إصدارات الروبوتات، وأول روبوت مصمّم للعيش مع البشر، حيث طُوّروا ليكونوا تفاعليين وودّيين. وVEE قادر على التواصل مع البشر من خلال الواجهة الثلاثية الأبعاد الأكثر بديهية: الصوت واللمس والعواطف.

ومن بين العديد من الميزات الرائعة التي يملكها VEE هي قدرته على تفسير الابتسامة، العبوس، نبرة الصوت، وكذلك مجال المفردات المستخدمة والإيماءات مثل زاوية رأس المرء. وعلاوة على ذلك، VEE ممتع ومتعاون، إذ يمكنه الرقص واللعب والتعلّم أو حتى التواصل بلغة أخرى!
في فيرجن ميغاستور، يُمكن للزبائن التفاعل مع VEE إما من خلال التحدث مباشرة إليه أو من خلال الشاشة التي تعمل باللمس. وسيُعيّن هذا الروبوت المؤهل لخدمة العملاء، كموظف جديد في فيرجن ميغاستور، في فرع الأوبرا.

تعاون بين «نوكيا» و«زيس»... لصورة أفضل

أعلن كل من «HMD Global» المصنعة لهواتف نوكيا، وشركة «زيس» ZEISS اليوم إبرام شراكة حصرية، تستهدف رفع معايير التصوير في قطاع الهواتف الذكية من خلال إدخال تحسينات جوهرية على جودة كافة عناصر تجربة التصوير عبر الهواتف الذكية، تطال النظام البيئي بما يتضمنه من برمجيات، وخدمات، وصولاً إلى جودة شاشات العرض، وتصميم العدسات. وأثمر التعاون الأخير بين كل من «زيس» وهواتف نوكيا عن ابتكارات تقنية بارزة تمثلت في ظهور أول هاتف محمول متعدد الميغابكسل في العالم، وإرسائه لعدد من المعايير الجديدة في ناحية الهواتف المحمولة بدءاً من سلسلة نوكيا seriesN، إلى الهواتف المزودة بتقنيات Pure View «بيور فيو».