أطلق بنك عوده جيلاً جديداً من حلول الدفع الخاصّة بسائقي سيّارات الأجرة "التاكسي"، هو الأوّل من نوعه في لبنان، إذ يمكّن سائقي التاكسي من قبول الدفع بواسطة بطاقات ماستر كارد، وفيزا، وPayPass وPaywave، فيوفّر للمستهلك سهولة الدفع ويخلّصه من عبء حمل النقود، تماشياً مع استراتيجيّة المصرف الهادفة إلى إرساء مجتمع خالٍ من النقد.


تم تطوير أجهزة قبول الدفع اللاسلكيّة الخاصّة بسيّارات التاكسي لتلبية حاجات السائقين والأشخاص الذين يستقلّون سيّارات الأجرة، بحيث يتضمّن الجهاز وحدتَي تحكّم، الأولى خاصّة بالسائق تركب أمامه تتيح له إدخال كلّ عمليّة دفع، وطبع الإيصالات، والتسجيل للدخول إلى منصّته الخاصّة الآمنة، والثانية وحدة لوحة رقم التعريف الخاصّ (PIN) والجهاز القارئ للبطاقة، المركّبة في مقصورة الراكب.
في نهاية كلّ رحلة، تظهر التعليمات على الشاشة القارئة وسؤال الراكب عن نوع البطاقة التي سيسدّد بها رحلته (بطاقة دفع أو ائتمان)، إضافةً إلى عبارة لطيفة تشجّعه على زيادة بقشيش للسائق.
إشارة إلى أنّ أجهزة قبول الدفع اللاسلكيّة في سيّارات التاكسي تقبل عمليّات الدفع بتمرير البطاقة (swipe)، أو برموز Chip & PIN، أو العمليّات غير التلامسيّة، وأنّ المال من كلّ عمليّة دفع يحوّل مباشرةً إلى حساب شركة التاكسي أو حساب السائق الخاصّ. وقد أطلق البنك هذه الخدمة بالاشتراك مع شركات: آلو تاكسي، تاكسي بروميير، شارلي تاكسي، وجريس تاكسي، على أن تشمل الخدمة شركات تاكسي أخرى في الأشهر المقبلة.