الفائزون بجائزة الابتكار من «تاتش»


أعلنت كل من شركة «تاتش» لخدمات الهاتف النقّال في لبنان، بإدارة مجموعة زين، وRiyada للابتكار المجتمعي، أسماء الفرق الفائزة بالبرنامج الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب، خلال حفل توزيع الجوائز والشهادات تم تنظيمه في السرايا الكبيرة في بيروت. احتل المرتبة الأولى فريق Zee الذي طوّر تطبيقاً هو بمثابة لعبة تثقيفية للأطفال هدفها نشر الوعي حول إدارة النفايات من خلال أسئلة عن الفرز وإعادة الاستخدام والتدوير. وجاء في المركز الثاني فريق Electro Save الذي طوّر تطبيقاّ يمكّن أفراد العائلات من تتبّع استهلاك الطاقة الكهربائية لمنازلهم من خلال ربط كل الأجهزة الكهربائية ومراقبتها.

تجدر الإشارة الى أن تاتش استضافت البرنامج الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب في touch Lab في وسط بيروت لمدة أسبوعين من 17 الى 28 تموز المنصرم، حيث طُلب من المشاركين الذين توزعوا على 7 فرق ووصل عددهم إلى 30 مشاركاً تراوحت أعمارهم بين 15 و21 عاماً تطوير تطبيق خاص بالهاتف النقّال لحل مشكلة النفايات، المرتبطة بأحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

nova 2 Plus من هواوي... تجربة مميزة وسعر مدروس

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين هاتفها الجديد nova 2 Plus أحد أفراد أسرة هواتف nova المتوسطة والأنيقة وذلك بحفل أقيم في ملهى LIV في جل الديب.
أبرز مزايا الهاتف الذكي الجديد تشمل كاميرا خلفية ثنائية العدسات وكاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل. وتتألف الكاميرا الخلفية ثنائية العدسات من مستشعر بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة F1.8 لالتقاط الصور من زاوية واسعة، وأخرى بدقة 8 ميغابيكسل لالتقاط الصور عن قرب مع مزيد من التكبير. وستعيد الكاميرا الأمامية تعريف عصر التقاط الصور الذاتية «سيلفي»، بفضل مستشعرها بدقة 20 ميغابيكسل المزوّد بفلاش ذكي لتعبئة ضوء التصوير الفوتوغرافي في ظروف إضاءة خافتة وإعدادات التجميل لتعزيز صور السيلفي.
ويأتي هاتف nova 2 Plus بتصميم معدني، وماسح بصمات الأصابع في الجزء الخلفي، وشاشة تعمل باللمس بقياس 5.5 بوصات بدقة عالية، وزجاج عالي الجودة منحني الأطرافD 2.5 على الأعلى. كما هو مجهّز لحمل شريحتين ومزوّد ببطارية بحجم 3340 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع. ويعتمد الهاتف الجديد أحدث نظام للتشغيل طراز أندرويد 7.0 المعروف باسم «نوغا» (Nougat) وهو مزوّد بمعالج ثماني النوي «كيرين 659» ويأتي بذاكرة عشوائية سعة 4 غيغابايت وسعة تخزين مدمجة تصل إلى 64 غيغابايت.