أعلنت شركة "تاتش" في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن شراكتها مع مؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة ArabWIC كراع أساسيّ لمؤتمرها الدولي السنوي الخامس الذي عقدته في الجامعة الأميركية في بيروت، وذلك ضمن إطار برنامج تاتش للاستدامة المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية Positive touch الذي يولي أهمية كبرى لتمكين المرأة.


عقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 500 مشارك محليين، إقليميين ودوليين من مختلف قطاعات التكنولوجيا، بمن فيهم أكاديميون، تلامذة جامعيون، مهنيون ورواد أعمال، وتخللته ورش عمل تقنية تفاعلية متعددة، وجلسات إرشادية وتدريب مهني لجميع المستويات وجلسات حوار، ليشكّل بذلك أحد أكبر المؤتمرات التي تركز على النساء في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي.
عن الحدث، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تاتش" أمري غوركان إن "المساواة بين النساء والرجال هي عامل أساسي في استراتيجية شركتنا. ونسعى إلى تحقيق ذلك من خلال توفير فرص عمل متساوية لهم، كما أننا نجهد لزيادة عدد النساء في الأدوار التنفيذية في تاتش كما في مجموعة زين عموماً".
في سياق آخر، جدّدت "تاتش"، للعام الثاني على التوالي، شراكتها مع جمعية الحركة الثقافية في لبنان، لدعم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية تتضمن: معارض رسم لفنانين مشهورين، مهرجانات شعرية، توقيع كتب وحفلات تكريم لحشد من الممثلين والشعراء والفنانين. بالإضافة الى تنظيم نشاطات بالتعاون مع اتحاد الكتاب اللبنانيين، ورابطة الفنانين التشكيليين وغيرها الكثير.