بعد أقلّ من شهر على إطلاق شركة هواوي لأحدث هواتفها الذكية، نوفا 2 بلس، في لبنان، نجح هذا الجهاز بتحقيق مبيعات عالية جداً في سوق الهواتف الذكية، حيث تضاعفت مبيعات الهاتف 10 مرات، مقارنةً بالفترة نفسها عند اطلاق نوفا بلس في العام الماضي. يتميز هاتف هواوي نوفا 2 بلس بكاميرا متطورة و صور سلفي عالية الجودة وتجربة صوتية متقدمة وتصميم أنيق، بالإضافة إلى أداء متطور وقوي. وهو مزوّد بكاميرا أمامية عالية الوضوح بدقة 20 ميجابيكسل، وكاميرا مزدوجة خلفية بدقة 12 ميجابكسل و 8 ميجابيكسل، ووضع صورة بورتريه احترافي.


وفي خطوة من شأنها أن تزيد من الإقبال على جهاز plus 2 nova ، قررت شركة هواوي أن تطرح نسخة محدودة جداً منه باللون الزهري، ستكون متوافرة في السوق في نهاية شهر أيلول، بحيث لا يتجاوز عددها في السوق 500 قطعة، وهو مناسب لكل من يرغب في التفرّد في اقتناء جهاز مميّز، بنفس تصميم الـ plus 2 nova التقليدي.
من جهة أخرى، وفقاً لتقرير أخير من شركة IDC المتخصصة بأبحاث السوق، ظلت هواوي ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في الربع الثاني، بعد شحنها 38.5 مليون هاتف، وتمكنت من الاستحواذ على 11.3% من السوق العالمية. أما آبل، فقد شحنت 41 مليون هاتف في الربع الثاني، لتستحوذ على 12% من السوق العالمية في الربع الثاني من 2017. ووفقاً للتقرير ذاته، تقلصت هذه الفجوة الآن، وإذا تمكنت هواوي من المواصلة على نفس المستوى في الربع الثالث، فقد تُصبح آبل في المركز الثالث.
وقد نجحت هواوي في النمو في الصين بنحو كبير، حيث زاد عدد الهواتف المشحونة بنسبة 22.6% ليُصبح 23.5 مليون وحدة في الربع الثاني من 2017، وهو ما مكّن الشركة من الاستحواذ على 21% من سوق الهواتف الذكية في الصين في هذه الفترة.