شهادة صحة للـ SME في لبنان


عقدت شركة بويكر® (®Boecker) مؤتمراً في الثّامن عشر من شهر تشرين الأوّل/أكتوبر عام ٢٠١٧ لإطلاق شهادة الصّحّة والسّلامة المهنيّة (OHS LiteTM) في فندق إنتركونتينانتال فينيسيا في بيروت وذلك برعاية وحضور وزير الصّناعة الدّكتور حسين الحاج حسن.
يهدف برنامج شهادة الصّحّة والسّلامة المهنيّة (OHS LiteTM) المصدّق عليها من قبل الهيئة الملكيّة للصّحّة البيئيّة في بريطانيا (CIEH-UK) إلى مساعدة المؤسّسات الصّغيرة والمتوسّطة الحجم على تطبيق أعلى المعايير في مجال الصّحّة والسّلامة المهنيّتين وضمان حماية المؤسّسات والموظّفين والعمّال من أيّ أذى أو خطر في مكان العمل والمساعدة على تطبيق التّدابير الوقائيّة وإدارة المخاطر. ويندرج برنامج شهادة الصّحّة والسّلامة المهنيّة في إطار ابتكارٍ جديدٍ يدخل منطقة الشّرق الأوسط، وهو يُعتبر أساسيّاً بالنّسبة للبنان الذي بات يقدّم الآن فرصةً فريدةً من نوعها لمؤسّساته الصّغيرة والمتوسّطة الحجم كي تعزّز ظروف العمل لديها وتحسّن مستوى تطابقها مع المعايير الدّوليّة من خلال هذا البرنامج الرّياديّ والمتميّز.

روتانا تحتفل بعيدها... بأضخم إعلان

احتفالاً بالعيد الخامس والعشرين لتأسيس شركة Rotana Hotel Management، التي تملك فنادق في كافة أنحاء الشرق الأوسط، وافريقيا وتركيا، تعاونت روتانا مع شركة Spirit Advertising لابتكار وإنتاج الإعلان المتلفز الأحدث الخاص بالشركة الذي يتوقع أن يكون أحد أضخم الإعلانات المتلفزة في المنطقة. سيتمّ عرض الإعلان الذي تم تصويره في مدن عدة وأماكن مختلفة على كافة شاشات التلفزة الرائدة حول العالم بما فيها، CNN، وMTV، وTV5، وFrance 24، وSky News Arabia ومحطات MBC كاملةً وغيرها.

المؤتمر العالمي للمنظمة العالمية للإعلان

تطلق المنظمة الدولية الإعلان IAA مؤتمرها العالمي بعنوان "الإبداع وقدرته على تغيير العالم" في 24 و 25 تشرين الأول في بوخارست رومانيا والذي ستحاضر فيه مجموعة كبيرة من المتحدثين من بينهم الـ بي بي سي، شركة والت ديزني، دويتشه تليكوم، جوجل، JWT، يورونيوز دينتسو، آي بي إم وغيرها الكثير. ومن الملفت مشاركة عضو فاعل في IAA لبنان هو بشارة مزنر CCO Publicis Communications Middle East & Africa وسوف تتمحور محاضرته حول "العلامات التجارية: بين الإلهام أو الموت" “[email protected]: Inspire or Die”.

بيروت تستضيف مؤتمر NIDays

عقدت NI (ناسداك NATI) مؤتمرها الوطني الثاني عشر في بيروت، وهو المؤتمر السنوي للتكنولوجيا والابتكار الذي يسلط الضوء على أبرز المشاريع الحالمة والدورات التقنية، والمعرض الذي يعرض أحدث التطورات في التصميم والرقابة والاختبار. غطى المنتدى الأكاديمي مجموعة واسعة من المواضيع مثل شرارة الابتكار في مهندس الغد، G5: من النظرية إلى الممارسة، LabVIEW كلغة مشتركة، وإعداد الطلاب للحصول على وظائف في إلكترونيات الطاقة، وأجهزة الاستشعار الدقيقة الضوئية على أساس السمع بصدى الهمس البعيد وبنمط رنيني وغيرها الكثير.