مع اقتراب موعد الدورة الخامسة والعشرين لمعرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 22-25 أبريل 2018، توقعت "كوليرز إنترناشونال" في تقرير لها أن يشهد قطاع السياحة والسفر زيادةً في الطلب على خدمات الضيوف الفائقة الخصوصية والتقنيات المتطورة التي تسهم في إعادة صياغة ملامح قطاع الضيافة، مع توفر أدوار وظيفية جديدة لاستيعاب هذه التغييرات.

ويتضمن التقرير مجموعة من الاتجاهات الرئيسية على المستوى العالمي ستسهم في تأثيرات واضحة في السوق الإقليمية، بما في ذلك: التصاميم العصرية وتجارب الوجهات ومزايا الولاء المخصصة ومساحات المشاركة والبيانات والتقنيات الذكية. وقد شهدت الفترة 2016-2017 نشاطاً ملحوظاً لعمليات الاندماج والاستحواذ، ومن المتوقع أن تركز الاتجاهات المتوقعة للسنوات الخمس المقبلة على المفاهيم والتصميم والتسويق. وتشير توقعات الاتجاهات المستقبلية لقطاع الضيافة إلى زيادة التركيز على الرفاهية عبر اعتماد أسلوب أكثر تخصيصاً وتعزيز تجربة الإقامة في غرف الفندق. ويسهم تقديم مزايا شخصية للضيوف من خلال برامج ولاء العملاء في تشجيع الفنادق على توفير عروض مناسبة للعملاء إلى سلوكهم وتفضيلاتهم.

يذكر أن سوق السفر العربي يعدّ الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شهدت دورة العام المنصرم حضور أكثر من 39,000 شخص، بمشاركة 2,661 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التي تمتد لأربعة أيام. وسوف يسلط معرض سوق السفر العربي 2018 الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.