جنبلاط في «الميدل إيست»
تأكيداً على دعمه للشركة اللبنانية التي احتفلت بعيدها الـ 70 أخيراً، زار رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط، يرافقه النائب غازي العريضي، مقرّ الإدارة العامة لشركة طيران الشرق الأوسط في مطار بيروت.
واطلع جنبلاط على سير أعمال الشركة ومشاريعها، وآخرها افتتاح مركز تدريب الطيران المدني والتقنيات التي يتضمّنها، وخصوصاً جهاز التدريب التشبيهي الذي يشكّل الخطوة الأولى على طريق تحويل المركز إلى أكاديمية الشرق الأوسط للطيران.
وصرّح جنبلاط بأن "هذا الإنجاز يجب أن يُستكمل ليعود مطار بيروت مركز استقطاب ويؤدي الدور الريادي الذي لطالما تمتّع به". وأضاف: "صحيح أن الإنجازات قد تكون كثيرة. غير أن ذلك ليس كافياً.

اذ أنه خلال الجولة تبيّن من ملاحظات بعض الخبراء أن هناك تراجعاً كبيراً في عدد المراقبين الجويين وفي خدمات شركة ميز. لذلك، على الإنجاز ان يكون كاملاً وان تُستكمل الجهود ليستعيد لبنان دوره الفعلي". ورأى جنبلاط "بسبب هذا التراجع الكبير" أنه "لا بدّ من تخصيص المطار. وهذه الفكرة قديمة طرحها الرئيس رفيق الحريري". وسأل: "لماذا لا تنشأ هيئة مستقلة لمطار بيروت الدولي تتحمل وحدها مسؤولية كلّ شيء في المطار؟».
وأكّد مسؤول في الشركة أن زيارة جنبلاط لمقرها "ليست إلا نقطة انطلاق تترجم حجم الدعم والمساندة الذي تحظى به الشركة".

زياد مكاوي رئيساً تنفيذياً لبنك قطر الأول

في اطار إطلاق استراتيجية جديدة، بهدف توطيد مكانته في مجال الخدمات المصرفية الخاصة، إضافة الى تعزيز قدراته الاستثمارية لتوسيع نطاق خدماته، عيّن بنك قطر الأول، زياد مكاوي رئيساً تنفيذياً للمصرف.
يعتبر مكاوي من رواد قطاع الخدمات المالية في المنطقة، إذ يملك ما يزيد على 27 سنة من الخبرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتولى مناصب مهمة عدة في القطاع المصرفي والاستثمار وإدارة الأصول والملكية الخاصة. ومن خلال منصبه الجديد في بنك قطر الأول، سيواصل مكاوي العمل في سياق ما حققه البنك على صعيد نشاط استثمارات الملكية الخاصة وبناء أنشطة الخدمات المصرفية الخاصة الجديدة.

Grand Hills يعيد فتح أبوابه

افتتحت "فنادق ومنتجعات ستاروود العالميّة" Starwood Hotels & Resorts Worldwide فندق ومنتجع Grand Hills في منطقة برمانا، بعدما أدخلت شركة "معوض برمانا فيلاج" المالكة للفندق A Luxury Collection Hotel & SPA، وهي واحدة من أهم العلامات التجارية الفاخرة المتخصصة بالضيافة إلى لبنان لإعادة افتتاح الفندق. وتعتبر مجموعة Luxury Collection من أكبر المجموعات الفندقية في العالم وأكثرها تطوراً إذ تكاد تتخطى الـ100 فندق في أكثر من 30 بلداً.

«موتو غوتزي» الإيطالية في لبنان

عرضت شركة «آ. أن. بو خاطر» دراجات جديدة من طراز «موتو غوتزي»، التي تعتبر واحدة من أفضل منتجاتها الإيطالية، خلال احتفالات اليوم الوطني في مركز السفارة الإيطالية في بعبدا.
وأتاحت «آ. أن. بو خاطر» الفرصة أمام الحضور للتعرف إلى أحدث طرازات دراجات «موتو غوتزي»، المصممة والمصنعة في إيطاليا بأفضل التقنيات وأجودها.


... وسيارة الـ Jaguar XE أيضاً

تسلّم سفير علامة «جاغوار XE» في لبنان، المهندس برنار خوري، سيارة الـ JaguarXE الخاصة به، وهي أحدث ابتكارات علامة جاغوار. أُقيم حفل التسليم في صالة العرض الأساسية لشركة «سعد وطراد ش. م. ل.»، الوكيل الحصري لسيارات جاغوار البريطانية. تتميز السيارة الجديدة بتقديمها تعريفاً جديداً لمعنى الرقي والإبداع، كونها الخيار الأمثل لكل سائق يبحث عن الرفاهية والتجدّد. إذ تجمع الأداء الاستثنائي والتصميم الأنيق والتكنولوجيا السباقة.

‹سايفكو» ترعى فريق «تيّم شوغن» لـ «أم أم أي»

أعلن رئيس مجلس إدارة «سايفكو» شاهي يريفانيان، رسمياً، رعاية الشركة لمحمد كركي ورامي حامد، من فريق «تيّم شوغن» لـ «مواي تاي التاي بوكسينغ»، بحضور رئيس نادي «شوغن غراند» سامي قبلاوي ومدير «تيّم شوغن» لؤي قبلاوي.
و«تيّم شوغن» من أهم الفرق المحترفة في لبنان والمنطقة العربية في الرياضات القتالية المختلطة (أم أم أي).

بطاقات جديدة بالليرة التركية والريال السعودي

أطلق «بنك لبنان والخليج» بطاقات جديدة هي الأولى من نوعها في لبنان بالريال السعودي والليرة التركية بالتعاون مع شركة Visa. وتمكّن هذه البطاقات المسافرين والمقيمين في كل من تركيا والسعودية من استعمالها بعملة هذين البلدين، وتوفير مصاريف تحويل العملة. وتندرج هذه الخطوة ضمن استراتيجية المصرف في خلق خدمات وبرامج مبتكرة، بالتوازي مع خطة التوسع في السوق الإقليمية.