فرنسبنك يحتفل بأول سندات خضراء

يقيم رئيس مجموعة فرنسَبنك عدنان قصار ونائبه عادل قصار، يوم الخميس 26 نيسان 2018، الساعة 4:00 بعد الظهر، في المقر الرئيسي لفرنسَبنك ــ قاعة المؤتمرات ــ شارع الحمرا، حفلاً بمناسبة إعلان فرنسبنك إصداره أولَ سنداتٍ خضراء لدعم التمويل المُستدام في لبنان وذلك بحضورممثلي الشركات المكتتِبة: مانويل رييس ــ ريتنا، رئيس مجموعة المؤسسات المالية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ــ مؤسسة التمويل الدولية وجانيت هكمان، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط ــ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

«لبنان والمهجر» ... يدعم التعليم الوقائي


عقد بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof مؤتمرًا مشتركًا بعنوان "تمكين الطلاب بالمعرفة" يوم الأربعاء 18 نيسان 2018 في فندق فور سيزونز في بيروت لتجديد شراكتهما لمدة 5 سنوات إضافية، بحضور رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري ورئيسة شركة Kidproof لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دارين المصري ومدير قسم آراء المستهلك في شركة نيلسن خالد حلبي ورئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، بالإضافة إلى عدد من مديري المدارس والمدرسين وكذلك الشخصيات الإعلامية والتعليمية.
تضمّن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة هي: تجديد شراكة عمرها 5 سنوات بين بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof لمدة 5 سنوات إضافية، والاحتفال بتأثير برنامج Protect EdTM على الطلاب اللبنانيين وتكريم 130 مدرسة تطبق البرنامج.
في المناسبة، قال أزهري "دخلنا في شراكة مع مؤسسة Kidproof لتوفير الوعي الاجتماعي والمعنوي تجاه الآفات، منها العنف والجريمة والتمييز والتفرقة والتطرّف، وإبعادها عن المدارس حتى تبقى الأخيرة منتديات للعلم والثقافة والتقدم. ويهدف برنامج Protect EdTM أيضًا إلى تطوير خطط استباقية تعمل على الحدّ من هذه الآفات وإزالتها بين أطفالنا وشبابنا".

«بيبلوس»... وجائزة التصوير الفوتوغرافي


أطلق بنك بيبلوس المعرض الإفرادي الأول لجو غانم، الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2017، والذي حمل عنوان “In An Attempt To Guard"، وذلك بحضور عدد كبير من المدعوين؛ من بينهم مصورون فوتوغرافيون معروفون وأصحاب صالات عرض الأعمال الفنية وممثلون عن وسائل الإعلام. ويضمّ المعرض، الذي قام BEIRUT ART FAIR بتنسيقه، 15 صورة فوتوغرافية قام من خلالها غانم بتسليط الضوء على حياة رجالٍ كبار في السن يعملون كحراس أمن وغالباً ما لا يلحظ وجودهم أحد.
وأوضح غانم الذي يتابع دراسته للحصول على شهادة في التصوير الفوتوغرافي من جامعة سيدة اللويزة (NDU) "لقد تبعتُ الرجال الذين يلبسون البزة الأمنية خلال ساعات العمل الإضافية والمناوبات الليلية الباردة، محاولاً توثيق التوازي المتمثل في مراكزهم الخاصة ضمن بضعة أمتار مربعة، وبلدنا ككل".

«أريبا»...أول بطاقة بيومترية


أعلنت شركة جيمالتو الرائدة في الأمان الرقمي وشركة التكنولوجيا البيومترية زوايب عن شراكتهما مع أريبا، شركة التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع دعم من Unilux Card، لإطلاق أول بطاقة دفع فيزا بيومترية تجريبية مزدوجة الواجهة ولا تحتاج إلى بطارية (تعمل برقاقة ومن دون لمس أيضًا) في الشرق الأوسط.
الهدف من هذه البطاقة هو استبدال الرمز السري أو التوقيع بطريقة أكثر أمانًا وراحة وهي بصمة الإصبع للتأكد من هوية صاحب البطاقة خلال إجراء عمليات الشراء.
تعليقاً على الحدث، قال المدير التنفيذي لشركة أريبا ماهر ميقاتي إن "أريبا تسعى للاستثمار في مشاريع جديدة تؤمّن حلول دفع أفضل وأكثر أمانًا؛ فتؤمّن تكنولوجيا البصمة التي تؤكد هوية صاحب البطاقة عمليات دفع أسرع، أسهل، وأكثر أمانًا، مقارنة مع الرموز السرية التقليدية. نحن نفتخر بالاشتراك مع فيزا وجيمالتو وزوايب لإجراء هذا البرنامج التجريبي في الشرق الأوسط ولجعل هذا المنتج المبتكر متوفراً للمؤسسات المالية التي تسعى لدمج التكنولوجيا البيومترية مع بطاقات الدفع خاصتها لتعزيز خدماتها والتخفيف من حالات التزوير".