فورد «موستانج»... أكثر «كوبيه» مبيعاً


تزامناً مع احتفالها بعيدها الـ 54 احتفلت سيارة فورد موستانج الأسطوريّة بحلولها في المرتبة الأولى عالمياً وللسنة الثالثة على التوالي كالسيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم إضافة إلى كونها السيارة الواردة في أكبر عددٍ من الهاشتاغ في العالم. وتشير الإحصاءات إلى أنه ومنذ بدء التصدير حول العالم سنة 2015، وحتى شهر ديسمبر من سنة 2017، باعت فورد 418000 سيارة موستانج حول العالم.


في هذا السياق بلغت تسجيلات موستانج حول العالم لسنة 2017 ما مجموعه 125809 سيارات، وفق تحليل فورد لبيانات تسجيل المركبات الجديدة الأكثر حداثةً من شركة IHS Markit والتي يتمّ جمعها من الحكومات والمصادر الأخرى والتي تجسّد 95 في المئة من حجم المركبات الجديدة حول العالم في أكثر من 80 بلداً. من بين المركبات الـ 126000 تقريباً التي تمّ تسجيلها حول العالم، تشير فورد إلى أنّ 81866 منها تمّ تسجيلها في الولايات المتحدة الأميركية، ما يعني أنّ ثلث تسجيلات موستانج تمّ في أسواق التصدير. وتُعتبر سيارة موستانج GT مع محرّك V8 سعة 5.0 لتر الطراز الأكثر شعبيةً حول العالم. كما بيّنت أبحاث فورد ارتفاع عدد النساء اللواتي يشترين سيارة موستانج بنسبة 10 في المئة في السنوات الخمس الماضية.

«فيتو»... سيارة أجرة من مرسيدس


كشفت شركة مرسيدس-بنز خلال مؤتمر ومعرض النقل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للرابطة الدولية للنقل العام UITP والذي انعقد من 23 إلى 25 نيسان في مركز دبي التجاري العالمي، عن سيارة الأجرة الجديدة للمدينة مرسيدس-بنز فيتو.
تتضمن سيارة الأجرة للمدينة "فيتو تورر" تعديلات محددة ومخصصة، بدءاً من الكفاءة والسلامة، وصولاً إلى الوظائف العملية وإمكانية الوصول، بما في ذلك فاصل خلفي، وممر منحدر مدمج بالأرضية للكرسي المتحرك، وجهاز المساعدة على تحميل الكرسي المتحرك مع رافعة بكابل، وترتيب مخصص للمقاعد حسب رغبة العميل مع مقاعد قابلة للطي، وغيرها الكثير.
وفي ما يتعلق بالسلامة والأمان، توفر سيارة "فيتو تورر" أحدث أنظمة السلامة المبتكرة مثل مساعد الانتباه، ومراقبة ضغط الإطارات، ومساعد الرياح الجانبية، ومساعد النقطة العمياء. وتزخر "فيتو" بمزايا تدعم السائق في اللحظات الحرجة. فإذا كانت هناك هفوة في التركيز أو اصطدام وشيك، فإن أنظمة السلامة المتطوّرة ستعمل بشكل استباقي على تحذير السائق والركاب.

احتفال «أ.ن.ب» السنوي للدراجات النارية


احتفل نادي أ.ن.ب للدراجات النارية بحدثه السنوي، بحضور مشترك داكار 2018 بنجمان ميلو وقائد الدراجات العالمي روك باغوروس وذلك مساء السبت 21 نيسان في AHM Club عند واجهة بيروت البحرية، حيث تم الكشف حصرياً عن 5 دراجات نارية جديدة من أبريليا، موتو جزي، فيسبا و كاي.تي.أم للمرة الأولى في المنطقة.
في المناسبة كشف الرئيس التنفيذي لشركة أ.ن.بوخاطر أنطوني بوخاطر أن الشركة بدأت "ببيع 3 دراجات في عام 2009 وفي العام الماضي باعت الشركة 1000 دراجة. مشيراً إلى أن الاحتفال السنوي يهدف إلى "جمع جميع السائقين في لبنان في ليلة واحدة لتعزيز الصداقات واحتضان قيمنا المشتركة للسلامة، التضامن والمسؤولية الاجتماعية".