أول سيارة من إنفينيتي QX30... في لبنان


تتحضر شركة رسامني يونس للسيارات خلال هذا الشهر لبيع أول سيارة من طراز إنفينيتي QX30 التي صممت لتسد الفجوة بين فئة المركبات المدمجة الفاخرة والطرازات الأكبر حجماً من فئة الكروس أوفر. وتتميز السيارة بمظهر خارجي أكثر تأثيراً بفضل منحنياتها الجريئة وخطوطها المنحوتة المائلة. ومن الداخل، تتمتع QX30، بمقصورة داخلية فخمة وأنيقة، إضافة إلى كونها عصرية وديناميكية. تتوفر QX30 باختيار الباقة الفخمة "كافيه تيك" (Café Teak)، بمقاعد من جلد نابا البني وتطعيمات لوحة التجهيزات المركزية والكونسول بالجلد البني وتطعيمات الأبواب مع درزات سوداء متباينة وحزمة التجهيزات الوسطية المحاطة بالخشب الأصلي.


وتعتبر QX30 من بين أكثر السيارات أماناً في فئتها نظراً إلى مجموعة من التقنيات النشطة التي تعزز تجربة القيادة وتوفر أقصى درجات السلامة لجميع الركاب. وفي هذا السياق، قالت زينة بشارة، مديرة مبيعات إنفينيتي في شركة رسامني يونس للسيارات إن " الـ QX30 ستكون إضافة جديدة ومميزة إلى مجموعة سيارات إنفينيتي لدينا. لقد تخطت هذه السيارة جميع التوقعات، فمنذ الإعلان عن انطلاقتها، بدأنا باستقبال طلبات لشرائها".

التعاون بين BMW والجامعات اللبنانية


في إطار مساعيها الهادفة إلى توطيد علاقاتها بجماعات البحث وتشجيع وتنسيق الأنشطة العلمية في مجالات البحث ونقل التقنية إلى الصناعة، في كلا النطاقين الأساسي والتطبيقي، في حقول مختلفة في مجال علم الحاسوب، هندسة الحاسوب والروبوتيات، استدعت مجموعة BMW Group ممثلي الجامعات اللبنانية إلى طاولة مستديرة لكي توضح رؤيتها واستراتيجيتها في مجال تكنولوجيا المعلومات وتخطيط اللوجستيات. وبحسب مجموعة BMW، فإن التعاون مع الجامعات اللبنانية سوف يتم توظيفه على امتداد نطاق رقمنة مجالات أعمال جديدة وموجودة بالفعل في المجموعة، كما ولتوجيه أبحاث الجامعات لكي تتواكب مع المتطلبات الراهنة للإنتاج الصناعي.

«ميني» 5 أبواب... في صدارة معرض الصين


شهدت الدورة الخامسة عشرة لمعرض الصين للسيارات 2018 التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين بين 25 نيسان و4 أيار العرض الآسيوي الأول لطرازات "ميني" الجديدة والتي تضمنت مجموعة من السيارات المدمجة الصغيرة. وقد احتلت "ميني" ذات الخمسة أبواب الجديدة مركز الصدارة في المعرض. ويتميز هذا الطراز بمبدأ الاستخدام المبتكر للمساحة ـــ المعتمد منذ "ميني" الكلاسيكية ـــ في شكل حديث، حيث يتم الجمع بين النسب المعتادة للعلامة مع ميزة ارتفاع إضافي للسقف ومتسع إضافي للساقين في الخلف، بالإضافة إلى مساحة الأمتعة الرحبة. كما تم تحسين الأداء الوظيفي والراحة والملاءمة الأحسن للمسافات الطويلة بفضل زيادة طول الجسم 161 ملم، والبابين الإضافيين والمقاعد الثلاثة في القسم الخلفي.