HUAWEI P20 PRO ... في لبنان

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن جهازها الأخير HUAWEI P20 Pro المزود بكاميرا ثلاثية العدسات من Leica وتطويرات الذكاء الاصطناعي وذلك خلال حفل أقيم في The Villa_ ضبية. يوفّر الهاتف الجديد من "هواوي" تجربة كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI تساعد المستخدمين على التقاط صور رائعة من خلال تحسين إعدادات الكاميرا تلقائياً على الواجهة الخلفية. كما يشتمل على مستشعر درجة حرارة اللون من أجل إعادة إنتاج ألوان أفضل.


ويتميّز نظام الكاميرات الثلاثية بفتحات واسعة للعدسات قياس f/1.8 و f/1.6 و f/2.4 لالتقاط التفاصيل بشكل أوضح، يشتمل هاتف HUAWEI P20 Pro أيضاً على عدسات جديدة كلياً من "لايكا" تمتاز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات (VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH) مخصصة للتصوير من مسافات بعيدة بقدرة تقريب هجينة تصل حتى 5 مرات، إلى جانب وجود مستشعر ضوئي عالي الحساسية بدقة تصل إلى ISO 10240.
يذكر أن جهاز Huawei P20 Pro سيصل إلى السوق اللبنانية في أواخر أيّار الجاري، كما سيتوفّر للطلب المسبق من 21 ولغاية 27 أيّار في جميع متاجر البيع بالتجزئة المعتمدة من هواوي.

جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء


أقامت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للاتصالات، وشركة إريكسون، النسخة الثانية من "جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء"، بالتعاون مع "مجموعة تقارب المهندسين الشباب" في جمعيّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان ورعاية وزير الاتصالات جمال الجراح.
توجهت المسابقة إلى طلاب الجامعات اللبنانية في مجال الهندسة الكهربائية وهندسة علوم الكمبيوتر، في السنة الثالثة والسنوات الجامعية العليا. وشهدت المنافسة هذا العام ارتفاعاً في عدد الفرق والجامعات المشاركة مقارنة بالعام الماضي، إذ شارك 17 فريقاً مؤلفاً من 47 طالباً من 12 جامعة. وتنافست في المرحلة النهائية خمسة فرق على الجائزة الأولى التي كانت من نصيب فريق "غايا" من جامعة سيدة اللويزة، والمركز الثاني فريق "ليبانيز" من الجامعة اللبنانية - الفنار، والمركز الثالث فريق "وي مايك" من الجامعة اللبنانية - رومية ومن الجامعة اللبنانية - الفنار.

مستهلكو الهواتف الذكية... تجربة بلا تماس
كشف أحدث تقرير صادر عن مختبر المستهلكين والقطاعات في شركة إريكسون والذي حمل عنوان "تجربة العملاء بدون تماس" أن المستهلكين يعانون من إحباط عند تفاعلهم مع مزوّد خدمة الهاتف المحمول الخاص بهم، حيث يحتاجون في المتوسط إلى 2.2 محاولة و 4.1 أيام لإكمال عمليات التفاعل بنجاح، وهذا الجهد الكبير للعملاء يؤثر سلباً على مستويات الرضى لديهم. ويسلط التقرير، الذي استند إلى أكثر من 7000 مقابلة مع مستخدمي الهواتف الذكية الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً وأكثر في كل من البرازيل والصين وألمانيا وكوريا الجنوبية والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، الضوء على إمكانية قفز مزودي خدمة الهاتف المحمول إلى مستقبل تجربة المستخدم دون تماس باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي والتحليلات، بحيث سيتمكن مزودو خدمات الاتصالات بفضل الذكاء الاصطناعي استخدام البيانات بناء على التفاعلات السابقة وسلوك المستهلك للتنبؤ بحاجة المستهلكين قبل إجراء اتصالاتهم للحصول على الدعم. ووفقاً للتقرير يتمنى أكثر من نصف مستخدمي الهواتف الذكية (56٪) أن يتوقع المشغلون احتياجاتهم قبل الوقوع في المشكلة. كما يشير التقرير إلى أنه وفي الوقت الذي اعتدنا فيه على الكتابة والنقر وتمرير أصابعنا لاستخدام الأجهزة، بدأت طرق جديدة بدون تماس تعتمد على الصوت والإيماءات والواقع المعزز أو الافتراضي بالظهور في عالمنا الرقمي، حيث أنه وعلى سبيل المثال تمتلك واحدة من بين كل عشر أسر في الولايات المتحدة جهازاً مساعداً منزلياً ممكناً للصوت مثل Amazon Alexa، وبينما باتت منصات المساعدة الصوتية أكثر ظهوراً في الحياة اليومية للمستهلكين، فقد باتوا يتوقعون تكامل دعم التفاعل عبر هذه المنصات أيضاً.