«ألفا» تكرِّم الصحفيين في إفطارها السنوي

أقامت شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للاتصالات، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح وحضوره، الإفطار السنوي على شرف أهل الصحافة والإعلام في فندق فينيسيا في بيروت، الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة ألفا، مديرها العام المهندس مروان الحايك، ونقيب الصحافة عوني الكعكي، وحشد من الوجوه الإعلامية من الوسائل المكتوبة والمرئية والمسموعة والإلكترونية، إضافة إلى مديرين ومستشارين في وزارة الاتصالات وأعضاء الهيئة الإدارية في شركة ألفا.


وقال الحايك خلال الكلمة التي ألقاها إن «ألفا» بلغت «في 13 نيسان 2018 سرعة 25 غيغابيت في الثانية عبر التجربة الأولى على الجيل الخامس في لبنان، وهي محطة استثنائية أسست لمستقبل مضيء لقطاع الاتصالات، لأن الــ5G سيغير طريقة التواصل في ما بيننا ومع الأشياء المحيطة بنا، وسيطور الاقتصاد في حدود ملياري دولار في السنة بين عام 2020 وعام 2035». وأكّد الحايك «أنّ لبنان يحقق مراتب متقدمة من حيث سرعة الإنترنت»، لافتاً إلى أن «الانتقادات لا تعكس الواقع، إذ بحسب التقارير الفصلية لــOpenSignal، حلّ لبنان في أول فصل من 2018 في المرتبة الـ 30 من أصل 80 دولة من حيث سرعة الـ4G، متقدماً على دول مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، بمعدل سرعة 26 ميغابيت في الثانية». ولفت إلى أن «لبنان تقدم 5 مراتب من حيث سرعة الإنترنت خلال الفصول الثلاثة السابقة، محققاً خلالها المرتبة الثانية بين دول الشرق الأوسط، بفارق ضئيل جداً عن صاحب المركز الأول».

النسخة الثالثة من Start Up Lebanon
أعلنت غرفة التجارة اللبنانية الأميركية (AmCham) خلال مؤتمر صحافي عقدته في فندق «فينيسيا» في بيروت أنها ستنظّم من 4 إلى 8 حزيران المقبل زيارة لوفد كبير يضمّ أكثر من 20 من مديري أهمّ الشركات اللبنانية، لمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، بهدف تعريفهم الى منهجيّة الابتكار والتفكير التصميمي الحديثة والتوجهات الراهنة في هذا المجال، وإطلاعهم على أبرز ما تحمله تكنولوجيا المستقبل، ما يمكّنهم من تعزيز قدرات شركاتهم في لبنان على الابتكار، ويؤدي إلى تطوير أعمالهم وإحداث تحوّل كبير فيها.
وأوضحت الغرفة أن برنامج الزيارة يشمل ورش عمل ولقاءات مع أبرز المؤسسات العالمية الرائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا، تحت عنوان Executive Innovation Retreat، وهي النسخة الثالثة من سلسلة Start Up Lebanon، التي أطلقتها غرفة التجارة الأميركية اللبنانية عام 2015 ضمن جهودها لتعزيز اقتصاد المعرفة في لبنان.

تطوير الخدمات الصحية في البلديات


عقدت شركة بويكر® (®Boecker) للصحّة العامّة مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء 22 أيار في فندق لو رويال في الضبية بعنوان «تطوير خدمات الصحّة العامّة في البلديّات» بحضور رؤساء من بلديّات قضاء كسروان – جبيل ومحافظة المتن الشمالي ومحافظة البقاع وقضاء بعلبك – الهرمل ومنطقة جبل لبنان. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضّوء على الدّور الذي تؤديه شركة بويكر® في تنظيم حملات توعية ومؤتمرات حول الشّؤون الصحيّة البيئيّة في سائر البلديّات وتدريب المراقبين الصّحيّين ومنحهم شهادات مصادق عليها عالميّاً والإشراف على بعض عمليّات التّدقيق على سلامة الغذاء من خلال المراجعة والمساعدة الميدانيّة وتزويد المراقبين بأدوات سلامة الغذاء لضمان تطبيق الطريقة الصحيّة لتحضير الطّعام بحسب المعايير العالميّة.
وقد تخلّل المؤتمر عرضان، الأول قدّمته المديرة العامة لشركة بويكر® بانا قبرصلي يتمحور حول الأساليب الحديثة لإجراءات السلامة والصّحة البيئية في البلديّات، والثاني تناول موضوع سلامة الغذاء وقدمته رشا حطيط، مديرة قسم سلامة الغذاء في شركة بويكر®.