جديد BMW... الـ X2 وM3 CS

كشفت شركة بسول- حنينه، وكيل مجموعة BMW في لبنان، عن سيارة BMW X2 الجديدة كلياً وذلك خلال فعالية امتدت لثلاثة أيام في صالة عرضها في منطقة عين المريسة. تتمتع السيارة بإطلالة رياضية مميزة تبرز بوضوح أكبر في طرازَي M Sport وM Sport X. ويضمّ هذا الطراز الأخير عناصر تصميم من مجموعتي BMW M وBMW X على حدّ سواء. وحتّى إلى جانب الطرازَين الأكبرين منها ضمن مجموعة X، أي BMW X4 وBMW X6، تعطي سيّارة BMW X2 انطباعاً مميّزاً ومختلفاً. والعاملُ الأساسي في هذا الأمر تصميمُ السيارة الخارجي الذي يجمع بشكل أساسي بين هيكل طراز BMW X المتين والتصميم المنساب والأبعاد المنخفضة الارتفاع التي تتسم بها سيارة الكوبيه.


تمتاز BMW X2 بأنها أقصر من طراز BMW X1 وأقلّ ارتفاعاً منه بسبعة سنتمترات مع أنّها تستعين بقاعدة العجلات عينها. وتمتاز السيّارة بمسافة قصيرة في المنطقة التي تلي العجلات، بالإضافة إلى ذلك تتّسم بخطّ سقف ممدّد على غرار طرازات الكوبيه ونوافذ صغيرة. وتتّسم BMW X2 بشخصية مميّزة تفرّقها عن سائر سيّارات BMW، إذ تركّز عدة تفاصيل تصميمية فيها على طبيعة هذه السيّارة المستقلّة وتعكس في الوقت عينه انتماءها إلى مجموعة طرازات X. ويُعدّ الشبك الأمامي العريق أحد الأمثلة على ذلك، فهو يقلب الشكل الرباعي المألوف ليصبح أعرض تدريجياً من الأعلى إلى الأسفل. وهو تصميم يظهر للمرّة الأولى في سيّارة BMW عصريّة.
في المناسبة قال ناجي حنينه، المدير العام للشؤون التجارية في شركة بسول -حنينه ش.م.ل إن «سيارة الأنشطة الرياضية الكوبيه هذه تتفوق على كل خصومها وتقدم مستويات غير مسبوقة من متعة القيادة في فئتها. فهي تجذب الشباب المنفتحين والناشطين بالأخصّ ممن يقدّرون التميّز والمتعة الحقيقية خلف عجلة القيادة، ويسعدنا تقديمها لعملائنا».
في سياق متصل تقوم شركة بي ام دبليو M بتقديم طراز حصري آخر محدود الإصدار يتمثل بسيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة التي تتمتع بمواصفات متميّزة منها استهلاك الوقود المجمّع الذي يبلغ 8.5 لتر / 100 كلم. تعتمد هذه النسخة على محرك عالي الأداء سعة 3.0 لتر يتخطى قوة الـ M3 مع Competition Package بمقدار 10 أحصنة، مما يرفعها إلى 460 حصاناً. وتدفع تقنية الشاحن التوربيني المزدوج M المتطورة سيارة M3 CS من حالة الثبات إلى 100 كلم / س (62 ميلاً في الساعة) في غضون 3.9 ثانية فقط. أما السرعة القصوى للنسخة الخاصة الجديدة، والتي تأتي كمعيار مع حزمة M Driver، فهي محدّدة إلكترونياً وتبلغ 280 كلم / س (174 ميلاً في الساعة).


وقد تم تجهيز سيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة بشكل قياسي مع ناقل الحركة M ثنائي القابض ذي سبع سرعات (M DCT) مع تقنية Drivelogic. يشتمل ناقل الحركة المتطور هذا على مبرد للزيت منفصل، ويتيح إجراء تغييرات التروس أتوماتيكياً وتدخلات يدوية باستخدام أذرعة النقل الموجودة على عجلة القيادة. فهو يغير التروس في أجزاء من الثانية من دون أي انقطاع في تدفق القوة، ولكنه يستخدم الترس السابع للسرعة للحفاظ على دورات المحرك منخفضة وتقليل استهلاك الوقود خلال رحلات الطريق السريع الأطول.
يشار إلى أنه يمكن تقديم طلبات لشراء سيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة اعتباراً من شهر كانون الثاني / يناير 2018. وسيتم تصنيع هذا الطراز الخاص - الذي سيقتصر على ما يقارب 1200 وحدة بسبب عوامل الإنتاج – بدءاً من شهر آذار/ مارس 2018.

مرسيدس GLE ورينج روفر إيفوك Copy Paste... كهربائية في الصين
في أحدث إبداعات الاستنساخ الصينية، أقدمت شركة Shandong Fengde على صنع نسختين مقلدتين لسيارتي مرسيدس GLE ورينج روفر إيفوك كهربائيتين بالكامل وبسعر خيالي لا يتجاوز 3900 دولار أميركي.
الخطوة غير المفاجئة عموماً نظراً إلى تاريخ الصين في تقليد منتجات لعلامات تجارية محليّة تهدف إلى جذب وتشجيع المستهلكين الصينيين على اقتناء سيارات كهربائية بهدف الحدّ من معدلات التلوث الهائلة. وفي هذا السياق تفيد الإحصاءات أنه تم بيع أكثر من 450 الف سيارة كهربائية في الصين العام الماضي، مع توقعات بأن يصل العدد إلى حوالى مليون سيارة خلال العام الجاري، على ان يرتفع العدد إلى مليوني سيارة عام 2020.
وهذه السيارات مصنّفة ضمن خانة الـ LSEV، أي سيارات كهربائية ذات السرعة المنخفضة والتي لا تتجاوز سرعتها القصوى 50 كلم في الساعة. ومن مميزات هذه السيارات إضافة إلى شكلها المستنسخ الذي يساعد على الإقبال عليها أنها لا تتطلب من السائق حيازة رخصة قيادة.
طول السيارتين لا يتجاوز 3.4 متر وباستطاعتهما استيعاب 4 أشخاص وهما مزودتان ببعض الزوائد التكنولوجية كشاشة اللمس وكاميرا خلفية...