إفطار «تاتش» السنوي

كشف إمري غوركان الرئيس التنفيذي لشركة تاتش للاتصالات والبيانات الخلوية في لبنان، والتي تديرها مجموعة زين خلال الإفطار السنوي الذي أقامته الشركة في فندق كمبينسكي في بيروت على شرف أهل الصحافة والإعلام، ووزارة الاتصالات، وموزعيها المعتمدين وموظفيها أن «شبكة تاتش للجيل الرابع العالية السرعة تغطي أكثر من 98٪ من سكان لبنان. وقد ازداد عدد المشتركين في البيانات بنسبة 67٪ منذ عام 2013 ليصل إلى 1.8 مليون مشترك في نيسان 2018. وهذا يمثل 76٪ من مجموع قاعدة زبائننا، ما يشكل مؤشراً حول طبيعة الشعب اللبناني، ولا سيما رواد الأعمال وحاجتهم إلى البيانات والمعروفين بتتبعهم للتكنولوجيا».
وفي ما يتعلّق بالتطلعات المستقبلية للشركة، قال غوركان «إننا نتبنى التحوّل الرقمي الذي هو أساس استراتيجيتنا للأعوام الخمسة المقبلة. وخطتنا تتمحور حول الابتكار وتعزيز النظم البيئية المتينة في ما يتعلق بمشاريع ريادة الأعمال في لبنان».

Travel Lebanon... لتشجيع السياحة الريفية
اختتم معرض Travel Lebanon الذي أقيم في إطار معرض الحدائق والزهور The Garden Show and Spring Festival في ميدان سباق الخيل. وقد شهد المعرض المخصص للسياحة الريفية في لبنان وهو من تنظيم شركة Hospitality Services للسنة الخامسة على التوالي، وبدعم من برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان (LIVCD) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وبالتعاون مع وزارة السياحة، شهد مشاركة أكثر من 50 شريكاً من قطاع السياحة الريفية، بالإضافة الى مشاركة 18 جمعية ستقدم منشورات تسويقية جديدة بهدف تسويق الوجهات الريفية، وبيوت الضيافة كما الأنشطة والخدمات المتوفرة.

ABC فردان... يحتفل برمضان


بمناسبة شهر رمضان الكريم نظّم ABC فردان بالتعاون مع «أفكارت» Afkart معرضاً مرصّعاً بميزات رمضانيّة يستمر طوال الشهر الفضيل وذلك بمشاركة عدد من المُبدعين والحرفيين، يتخلّله عرض لأحدث تشكيلات العباءات المعبرة عن سحر الشرق والمصمّمة بإتقان خصيصاً لهذا الشهر من قبل عدة مصمّمين لبنانيين. وفي المساء يتم إحياء ليالي رمضانية في حديقة مجمّع ABC فردان في الطابق الثالث حيث يستمتع الزائرون بجلسات رمضانيّة وبرامج ترفيهيّة.
ومن ضمن حملة جمعية أجيالنا لشهر رمضان 2018 تحت عنوان «كل يوم حكاية» يستضيف ABC فردان في مبناه أشغال جمعية أجيالنا والعمل الاستثنائي للمصمّم رامي القاضي المتمثّل بمنطاد ضخم أضفى جواً من العيد والفرح في شهر رمضان الفضيل، والذي جرى تصميمه وتنفيذه يدوياً بشكل بديع.

الاتفاق بين Bein والحكومة اللبنانية
تعقد شركة «سما» ش.م.م الوكيل الحصري لقنوات Bein في لبنان – الناقل الرسمي لمباريات كأس العالم لكرة القدم- مؤتمراً صحافياً يليه عشاء وذلك للإعلان عن تفاصيل الاتفاقية مع الحكومة اللبنانية لنقل أحداث البطولة كما ولإطلاق حملتها للحد من قرصنة القنوات التلفزيونية، وذلك يوم الجمعة 8 حزيران المقبل.