نشهد اليوم حقبة جديدة في عالم كاميرات الهواتف الذكية بما أنّ الهواتف الذكية تطوّرت بشكل نوعي، واكتسبت الكاميرات فيها مزيداً من القدرات والمهارات والخواص الاحترافية. فباتت تتّسم بمزيدٍ من التطويرات على عدّة صعد، لتوفير دقّة أكبر ولتحسين جودة الصور ككل. وتمتاز بعض تلك الكاميرات بمستوياتٍ متقدّمة تتيح لهواة التصوير الفوتوغرافي التقاط صور رائعة أشبه بالمحترفين. وأخيراً استطاع الهاتف هواوي P20 Pro أن يتبوّأ مكانة بارزة ومتفوّقة على بقية المنافسين، بفضل أول كاميرا ثلاثية في العالم بدقّة 40 ميغابكسل مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي ومُصمّمة بالتعاون مع شركة «لايكا» المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية. علاوةً على ذلك، فقد استطاع هذا الهاتف تحقيق إنجازٍ لطالما كان منشوداً للكثير من شركات تصنيع الهواتف، ألا وهو تقديم تجربة تصوير رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة. فساهم هاتف HUAWEI P20 Pro في إحداث نقلةٍ نوعية على صعيد تجارب التصوير الاحترافي المُبدع في قطاع الهواتف الذكية؛ فكيف نجح بتحقيق ذلك؟ وما هي النصائح البسيطة لالتقاط صور أفضل في هاتف HUAWEI P20 Pro؟

1. التقطوا الحماسة والحركة خلال تنقلاتكم
أفضل ما تقدمه لنا الهواتف الذكية هو ٳمكانية التصوير الفوريّ عندما يحدث أمر مثير للحماسة، فكل ما يلزم فعله هو حمل الهاتف بسرعة والتصوير. يأتي هاتف HUAWEI P20 Pro مزوّداً بكاميرا لايكا ثلاثية مع فتحات عدسات واسعة لالتقاط صور جميلة في كل الظروف. لن تحتاجوا ٳلى حامل ثلاثيّ القوائم لالتقاط صور وفيديوهات ثابتة وواضحة لأن هاتف HUAWEI P20 Pro يستخدم خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي AIS لالتقاط مقاطع فيديو ثابتة وواضحة وغنية بالتفاصيل لأجسام متحركة دون الحاجة إلى حامل الكاميرا الثلاثيّ القوائم.

2. ظروف الٳضاءة منخفضة، لكن الصور عالية الجودة
ٳن هاتف HUAWEI P20 Pro هو الأفضل للتصوير في ظروف الٳضاءة المنخفضة، فهو مزوّد بمستشعر للصور من مقاس 1/1.7 إنش، مما يتيح الحصول على صور أنقى وأعلى جودة. كذلك، يتميّز الهاتف بفتحات واسعة للعدسات قياس: f/1.8، وf/1.6 وf/2.4 إلى جانب وجود مستشعر ضوئي عالي الحساسية بدقة تصل إلى ISO 102400، ما يرتقي بالتصوير في ظروف الٳضاءة المنخفضة.

3. تقريب يصل حتى 5 مرات
مع هاتف HUAWEI P20 Pro، يعني التقريب صوراً عالية الجودة، فالهاتف يتميّز كونه أول هاتف يشتمل على عدسات جديدة كلياً من لايكا تمتاز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات ((VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH، بما يتيح التصوير إلى مدى بعيد، ناهيك عن ميزة التقريب الهجين حتى 5 مرات لالتقاط صور جميلة مفعمة بالألوان والتفاصيل، حتى عن مسافة بعيدة من الموضوع.
دون أن ننسى الميّزات الأخرى التي يتحلّى بها جهاز HUAWEI P20 Pro مثل الشحن السريع من أجل إطالة عمر البطارية مع تقنية الشحن فائق السرعة Supercharge، أداء سريع مع وحدة المعالجة العصبية NPU المشغّلة بالذكاء الاصطناعي، شاشة عرض كاملة بتقنية OLED، حاصل على تصنيف IP67 الخاص بمقاومة الغبار والمياه، وألوانه متميزة وجديدة وغيرها.
فٳذا كنتم تبحثون عن كاميرا ثورية في هاتف ذكي لإعطائكم تجربة تصوير لا مثيل لها، فٳن هذا الهاتف هو خياركم الأنسب، لا تتردّدوا بشرائه اليوم بألوانه الثلاثة الأسود والأزرق والتوايلايت!