مشروب «كحولي»... من «كوكاكولا»

أطلقت شركة «كوكاكولا» العالمية الرائدة في تصنيع المشروبات الغازية مشروبها الكحولي الأول من نوعه في السوق اليابانية والذي أطلق عليه اسم Lemon-Do بطعمة الليمون والذي سينتج منه ثلاثة أصناف تحوي نسباً من الكحول تتراوح بين 3% و5% و7%.


وتشهد اليابان منافسة حادة بين عدة شركات تقدّم مشروبات غازية تتضمن نسباً معيّنة من الكحول خاصة أن هذا النوع من المشروبات يعدّ أرخص من البيرة التقليدية ويقدّم تنوّعاً في النكهات ما يزيد من جاذبيته لدى الفئات الشابة.
لكن الشركة أوضحت أنها لا تخطط لتسويق المنتج الجديد في أسواق أخرى عالميّة. ويذكر أن «كوكاكولا» تنزل سنوياً ما قارب 100 منتج جديد في اليابان للتجربة.

أكبر جدار أخضر في دبي


كشفت شركة «دبي للعقارات» عن أكبر «جدار أخضر» في الشرق الأوسط ضمن مشروع «دبي وورف» الواقع في قلب «قرية الثقافة» المطلّة على خور دبي التاريخي. وتمتد الحديقة العمودية على طول 210 أمتار بارتفاع ستة أمتار وبمساحة تصل إلى 1260 متراً مربعاً، كما تحتوي على أكثر من 80 ألف نبتة تشكل معاً غطاءً من أوراق الشجر يعادل حوالى 200 شجرة، وهي قادرة على تعويض ما يقدر بـ 4.4 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

«دي بيرز»... ترضخ أمام الألماس الاصطناعي


بعد طول انتقاد، وحملات متواصلة ضد الألماس الاصطناعي، أطلقت شركة «دي بيرز»، المنتج الأكبر للألماس في العالم ولأول مرة في تاريخها منذ تأسيسها عام 1888 منتجات من الألماس الاصطناعي وذلك في أحد أبرز التغيرات التي شهدتها الشركة.
منتجات الشركة من الألماس الاصطناعي ستحمل اسم Lightbox وهي قد صنعت على ما تقول «دي بيرز» استجابةً لطلب الزبائن، مع تأكيدها أن الألماس الاصطناعي وإن كان يناسب حلي الموضة «إلا أنه لا يدوم للأبد».
ومن المتوقع أن تطرح الشركة منتجاتها الجديدة في الأسواق بحلول شهر أيلول المقبل، بسعر 200 دولار لربع القيراط و800 دولار للقيراط وهي أسعار أقل بحوالى العشرة أضعاف عن أسعار الألماس الحقيقي. وفي الواقع فإن الألماس الاصطناعي يتمتع بالمواصفات الكيميائية والفيزيائية والبصرية عينها للألماس الحقيقي والاختلاف الفعلي هو في القيمة المادية.