شاحنة «أروكس» من مرسيدس... في لبنان

قدّمت شركة «ت. غرغور واولاده»، الموزّع الحصري والوحيد لشركة «مرسيدس بنز» في لبنان، شاحنة «أروكس» الثقيلة والجديدة خلال حفلٍ أقيم في مرفأ بيروت بحضور ممثلين عن المركز الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي لشركة «دايملر» للمركبات التجارية. وتتوافر «أروكس» الجديدة بأنواع شاسيه مختلفة للقلّاب، والخلاط والمهام الأخرى التي تتطلّب قوّة ومتانة، إضافة إلى رؤوس الجرار ذات الدفع الكلي (رباعي وسداسي)، كما يوفر إطار الشاسيه المعزّز ونظام الحركة والدفع المتينين إمكانات تحميل مُذهلة.


وتتوافق المحرّكات الجديدة والقويّة من 6 أسطوانات مع معايير الانبعاثات الأوروبية III وهي متوافرة بإزاحة قدرها 12.8 ليتر و15.6 ليتر وتتلاءم بشكل مثاليّ مع نواقل الحركة الأوتوماتيكية «مرسيدس باور شيفت 3» الحديثة المزوّدة بـ12 أو 16 سرعة، وتؤدي إلى كفاءة عالية في استهلاك الوقود. وبفضل قابض التوربو المثبّط والمتوافر (بشكل اختياريّ)، بإمكان زبائن «أروكس» التمتّع بأداء متميّز وتجربة قيادة مريحة خلال أداء المهام الثقيلة على الطرقات الوعرة، إضافة إلى انخفاض تكاليف الخدمة والصيانة. حيث يجمع جهاز واحد بين وظيفة مثبط هيدروليكي أولي مع قابض هوائي/مائي مكوّن من قطع غير قابلة للتآكل. وتقدّم شركة «ت. غرغور وأولاده» خدمات مصمّمة خصيصاً لشاحنات «أروكس»، تشمل حزم الكفالة المُمدّدة وعقود الخدمات والصيانة وتدريب السائقين لقيادة آمنة وفعّالة.

أوّل شاحن للسيارات الكهربائية في لبنان


أطلقت شركة «مدكو ش.م.ل.» لشحن النفط ونقله عبر البحر المتوسّط، أوّل شاحن للسيارات الكهربائية في لبنان، في مؤتمر صحافي عقدته في محطّتها في وسط بيروت، برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل وبحضور أبرز مستوردي السيارات، إضافة إلى ضيوف من شركات أخرى وناشطين بيئيين وصحافيين. e-medco هو الشاحن الأوّل في لبنان للسيارات الكهربائية وهو متوافر في محطّات شركة مدكو في كل من وسط بيروت والدورة والشياح واليونيسكو ويتناسب مع كل موديلات وفئات السيارات.في هذا السياق أشار أبي خليل إلى أنّنا سنشهد في لبنان خلال سنتين إنتاجاً للكهرباء من خلال الغاز، وهو 27 مرة أقل تلويثاً» فيما أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مدكو، ريمون شماس: «تفتخر شركة مدكو بأن تحتفل معكم اليوم بعصر السيارات الكهربائية! ونحن اليوم جاهزون لخدمة السيارات الكهربائية والهجينة، بعدما كنّا في خدمة السيارات العادية للسنوات الـ108 الماضية».