مرسيدس الفئة G الجديدة...في الشرق الأوسط

أطلقت شركة «مرسيدس» أخيراً سيارة مرسيدس بنز الفئة G الجديدة في أسواق الشرق الأوسط والتي شهدت أكبر عملية تغيير منذ 40 عاماً، وخاصة لناحية حجمها الذي زاد بمقدار 12 سنتمتراَ في العرض و5 سنتمترات في الطول، الأمر الذي يزيد من رحابة السيارة والراحة التي توفرها للركاب.


حافظت سيارة مرسيدس بنز الفئة G على مظهرها الكلاسيكي الذي يتسم بالقوة والديناميكية، لكن اللافت في التصميم الخارجي الجديد هو كيف أن جميع أجزاء السيارة تبدو متراصة ومشدودة بعضها الى بعض، ما يقلل من الفجوات حتى تبدو السيارة كأنها مصنوعة من قطعة واحدة، وهو ما يضفي عليها طابعاً أكثر صرامة ومتانة.
تتوفر مرسيدس بنز الفئة G بطرازين هما G500 وAMG G63 اللذين يتشابهان إلى حد كبير مع بعض الفروقات، إذ إن الـ G500 تتمتع بحجم أكبر. وفي هذا السياق فإن الـ G500 مجهزة بمحرك V8 من ثماني أسطوانات مزود بشاحن توربيني مزدوج، وهي تتمتع بطاقة شديدة قدرتها 310 كيلو وات (422 حصاناً)، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 5,9 ثوانٍ فقط. والسرعة القصوى للسيارة هي 210 كلم/ ساعة.
أما الـ AMG G 63 فهي مزوَّدة بمحرك ثنائي التيربو ثماني الأسطوانات، تبلغ سعته 4 ليترات، بقدرة تبلغ 430 كيلو وات (585 حصاناً)، وعزم دوران 850 نيوتن متر، وتتسارع من صفر حتى 100 كلم/ ساعة في زمن قدره 4,5 ثوانٍ. وسرعة السيارة القصوى هي 220 كلم/ ساعة.
وتتميز مرسيدس بنز الفئة G الجديدة بالسلامة والأمان التي تؤمنها للسائق والركاب وذلك بفضل التقنيات المتطورة التي توفرها. ومن أبرزها، القيادة شبه التلقائية على الطرق السريعة والطرق الريفية، وكذلك داخل المدينة والكبح التلقائي في المواقف الحرجة عند الضرورة والدعم الفعال أثناء مناورات القيادة والمراوغة. كذلك تحوي السيارة كاميرا خلفية ومساعد صف السيارة الفعال Active Parking Assist المزوَّد بنظام PARKTRONIC.

BMW تنتج سيارات الفئة الثامنة «كوبيه»


باشر مصنع دينغولفينغ التابع لمجموعة BMW بإنتاج سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه الجديدة، التي تدشن إنتاج BMW للسيارات المنتمية إلى الفئة المترفة. يتميّز هيكل السيارة الرياضية الجديدة بعملية بنائه الذكي والخفيف الوزن. فقد استُخدم فيه مزيج موادّ ذكيّ يشمل الفولاذ والبلاستيك والألمنيوم وألياف الكربون. فبالإضافة إلى البنى الداعمة في مقدمة السيارة ومؤخرها، صُنعت عناصر أخرى في سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه الجديدة من الألمنيوم مثل السقف والأبواب وغطاء المحرك والجدار الواقي الأمامي.
وقد أصبح السقف متوفراً بالبلاستيك المدعّم بألياف الكربون للمرة الأولى خلال إنتاج فئة من فئات سيارات BMW، وهي مادة تصنّع أيضاً في معمل دينغولفينغ ضمن إطار عملية ضغط رطب مبتكرة.