trakMD...منصة رقمية للمرضى

trakMD منصة رقمية جديدة تهدف إلى مساعدة المرضى على الوصول إلى الأطباء وتعزيز التفاعل بين الطرفين. فمن خلال استخدام المنصة الجديدة، بات بإمكان المرضى البحث عن الأطباء حسب التخصّص أو الموقع أو توافر المواعيد، ومعايير بحث أخرى، ثمّ حجز الموعد، وكل ذلك في نقرة زر.


والميزة الكبرى التي توفرها trakMD هي أنها مجانية بالكامل، ويمكن الولوج إليها من أيّ مكان، وفي أي وقت، من خلال الهواتف الذكيّة أو الحواسيب الشخصيّة. في هذا الإطار، شدّد إبراهيم فقيه، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة trakMD، على أنّ: "المرضى أولاً، هذا هو هدفنا الأساسي البارز من خلال التزامنا الجماعي بالجودة والنزاهة والابتكار المستمر في أعمالنا". وأضاف: "نحن نسعى جاهدين للالتزام بإطار عمل صادق وشفاف، مع الحرص الشديد على احتياجات الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية".

طلب زواج... بـ 145 مليون دولار


تتكاثر منذ سنوات ظاهرة طلبات الزواج الخيالية والمدهشة، حيث يجهد الشباب أنفسهم في التخطيط والبحث عن افضل الطرق لطلب أيدي محبوباتهم. الجديد في هذا المجال الذي أصبح سوقاً قائماً بحد ذاته تتنافس فيه العديد من الشركات، هو توفير شركة ApoteoSurprise المتخصصة في تنظيم عروض الزواج المبهرة، خدمة ستمكن الرجال من طلب أيدي عشيقاتهم من خلال التحليق حول القمر بتكلفة 145 مليون دولار، وذلك ابتداءً من عام 2022.
ووفقاً للشركة، سيخضع الثنائي لتدريب بدني وتقني يمتد لفترة 3 أشهر قبل الانطلاق في اليوم المحدد من مركز كنيدي للفضاء في كاب كانافيرال في فلوريدا في الولايات المتحدة. وبعد 3 أيام من التحليق في الفضاء، وعند الوصول إلى المدار القمري، يتم إيقاف جميع الاتصالات مع الأرض لمدة نصف ساعة تبث خلالها أغنية فرانك سيناترا الشهيرة "طير بي إلى القمر" حيث سيتسنى حينها للعشيق طلب يد عشيقته.

يونيسف... توفر فرص عمل للشباب
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في لبنان منصتها الجديدة B.O.T (Bridge, Outsource, Transform) بالتعاون مع جمعية الفرص الرقميّة في لبنان، وبتمويل من سفارتي هولندا وألمانيا، خلال مؤتمر صحافي عقد في آنتورك في منطقة الحمرا في بيروت بحضور نائبة ممثل اليونيسف فيوليت سبيك-وارنري، وممثلين عن السفارتين الهولندية والألمانية، بالإضافة إلى ممثلين من وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات غير ربحية، وشركات من القطاع الخاص، فضلاً عن الشباب المستفيدين من البرنامج.
تهدف المبادرة التي أنشأتها اليونيسف وجمعية الفرص الرقمية عام 2017 إلى دعم الشباب المهمش في لبنان من خلال تطوير مهاراتهم المهنية بهدف تأمين مصادر للدخل، وذلك من خلال تشجيع القطاع الخاص على توظيفهم وتمكينهم. وهي تندرج ضمن إطار مشروع «جيل»، جيل الأفكار الرائدة» ضمن برنامج الشباب لليونيسف. ولا يوفر برنامج B.O.T فرص العمل للشباب فحسب، بل يمنحهم أيضاً فرصة لتحسين مهاراتهم أثناء كسب مدخول، وذلك من خلال مسارات التعلُّم المختلفة والتوجيه المهني بعد تخرجهم من برنامج «جيل» الذي يهدف إلى تزويدهم بالمعرفة المتعلقة بالابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال الاجتماعية.