أول سيارة دفع رباعي من رولز ــ رويس...في لبنان

كشفت شركة "بسول – حنينه"، الوكيل الحصري لسيارات رولز ـــ رويس موتور كارز في لبنان، رسمياً، عن سيارة رولز ـــ رويس كالينان الجديدة كلياً، خلال حفل باهر في قصر سرسق التاريخي في قلب العاصمة بيروت بحضور نخبة من العملاء، وكبار الشخصيات والضيوف المميزين.


وتعتبر كالينان أول سيارة ذات دفع رباعي متعددة الاستخدامات تطلقها هذه الشركة المرموقة بعد انتظار طويل. وقد تم تصميم "كالينان" واختبارها من قبل فريق متخصص من مهندسي رولز ــ رويس، لتكون النتيجة النهائية سيارة ذات دفع رباعي بهيكل مرتفع متعددة الاستخدامات وعالية الجودة. وتتميز كالينان بقوتها وقدرتها على القيادة في مختلف الطرقات والتضاريس. وقد اعتبر ألبرت بسول، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة لشركة "بسول حنينه" أن هذه الخطوة "توفر فرصة رائعة لتوسيع قاعدة عملاء رولز ــ رويس في لبنان بفضل ميزاتها المتكاملة التي تشمل أعلى مستويات الراحة والرفاهية وتجربة القيادة الرائعة والمرموقة".
من جانبه قال سيزار حبيب، المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا أن " رولز-رويس كالينان تعتبر إضافة رائعة إلى سوق السيارات الفاخرة في لبنان، ونتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة لدى عملائنا بفضل قدرتها على تلبية مختلف احتياجاتهم ومتطلباتهم من حيث التصميم والأناقة والأداء. كالينان هي حتماً سيارة كل التضاريس في لبنان".

«هارلي ديفيدسون»... خارج الولايات المتحدة


بدأت مفاعيل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا تظهر مع إعلان شركة «هارلي ديفيدسون» العريقة لصناعة الدراجات النارية أنها ستنقل الى خارج الولايات المتحدة خط إنتاج الدراجات النارية المخصصة للتصدير، وذلك بهدف تجنّب الرسوم الجمركية التي زادها الاتحاد الأوروبي بنسبة كبيرة رداً على زيادة واشنطن الرسوم على صادراته اليها من الصلب والألمنيوم.
وقد أعادت الشركة قرارها إلى الزيادة الكبيرة في التعرفة الجمركية الأوروبية على دراجاتها المصدّرة الى السوق الاوروبية، والتي ارتفعت من 6% الى 31%، ما سينتج عنه زيادة مقدارها 2200 دولار على الدراجة الواحدة للمستهلك الأوروبي. هذا ويعدّ الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر سوق بعد الولايات المتحدة بالنسبة إلى شركة «هارلي ديفيدسون»، حيث باعت العام الماضي حوالى 40 ألف دراجة.