(Deeps) شركة نفطية متخصصة جديدة

في خطوةٍ استثماريّة تهدف إلى تقديم الأعمال والخدمات المطلوبة للشركات الدوليّة التي ستعمل قبالة الشاطئ اللبناني في مجال النفط والغاز، افتتحت شركة ديبس (Deeps)، وهي شركة جديدة متخصّصة في الصناعة النفطية، مقراً لها في مركز «بيروت سيمبوزيوم» – «إكزاكوتيف سنتر».


تأسّست الشركة التي يرأسها جورج نجم على أيدي عدد من المستثمرين والشركاء الذين يتمتّعون بالخبرة والمعرفة في المجال الصّناعي النفطي، بما في ذلك شخصيّات معروفة في السوق المصريّة، كصلاح حافظ وهشام اسماعيل اللذين شغلا مناصب عالية في مجال صناعة النفط والغاز، وأدّيا دوراً مهمّاً في قيام هذا القطاع في شمال أفريقيا خلال العقد المنصرم.
وستعمل الشركة على تقديم باقة من الخدمات لشركات النفط والغاز العاملة في لبنان، تتضمّن تأمين الاستشارة وإجراء الدراسات وتوفير الدعم في مجال النقل البرّي والجوّي والدعم اللوجستي والدعم في مجال التخزين وتأمين التدريب في مجال إدارة الصحة والسلامة والبيئة وإدارة العمل، فضلاً عن توفير خدمات التمثيل وسلاسل الإمداد والاستيراد.

ABC و SOS


كشفت مجموعة ABC، المتخصصة في قطاع التجزئة في لبنان عن نتائج مبادرة عيد الميلاد Small Bear Big Heart لعام 2017 حيث تمّ جمع تبرعات بقيمة 45.000 دولار أميركي لدعم الأطفال والشباب والأسر في قرى الأطفال SOS لبنان، وذلك خلال حفل مميّز تمّ تنظيمه في قرى الأطفال SOS في بحرصاف بحضور كلّ من إدارة ABC والمسؤولين في قرى الأطفال SOS وممثّلي وسائل الإعلام.
وتُشكّل مبادرة عيد الميلاد Small Bear Big Heart التي أطلقتها ABC في عام 2010 جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة ABC، والتي تهدف إلى بيع الدببة الصغيرة لدعم قضايا كبيرة تستحقّ الاهتمام من خلال التعاون سنوياً مع منظمة غير حكومية مُختلفة. وخلال الأعوام الثمانية الماضية، قدمت مبادرة Small Bear Big Heart التبرعات لدعم الجمعية اللبنانية للتوحّد (2010)، ودار الأمل (2011)، وجمعيّة إنقاذ الأطفال Save the Children (2012)، وBrave Heart (2013)، وجمعيّة Teach a Child (2014)، وروّاد التنمية (2015)، وجمعية حماية (2016) وجمعية قرى الأطفال SOS لبنان في عام 2017.