E-Mobility من مرسيدس في لبنان



أعلنت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري لمرسيدس-بنز في لبنان، عن وصول طرازات Plug-inHybrid الجديدة إلى السوق اللبنانيّة، كما عن قيام الشركة بتركيب أوّل محطة شحن كهربائية في مركزها. وتتمتع الطرازات المزوّدة بالبطاريّات الكهربائيّة بتصاميم مميّزة وتوفر تجربة قيادة استثنائيّة، وهي بالتالي مثاليّة للقيادة الآمنة والاستخدام اليومي. كما تتميّز السيّارات الكهربائيّة بهندسة جديدة كليًا وتصميم داخليّ فريد وديناميكيّات قيادة قويّة. وقد اعتبر سيزار عون، المدير العام لمرسيدس-بنز وسمارت في شركة ت. غرغور وأولاده «أن إدخال طرازات Plug-in Hybrid من مرسيدس-بنز إلى لبنان يشكّل نقطة تحوّل بالنسبة إلى سوق السيّارات المحليّة، حيث ستحدّد بالتأكيد مستقبل القيادة الذكيّة. نحن نودّ أن نقدّم لمجتمعنا بيئة أنظف ولزبائننا أعلى معايير الموثوقيّة والسلامة».

تجربة سيارات «لاند روڤر» في الضبية


عقدت في ووترفرونت سيتي، ضبية فعاليات الموسم الثاني من جولة لاند روڤر Above and Beyond التي تنظمها شركة Mana Automotive، الوكيل الحصري لسيارات "لاند روڤر" في لبنان، والتي أتاحت للمشاركين فرصة اختبار كامل سلسلة سيارات "لاند روڤر" عبر مجموعة من الأنشطة المليئة بالإثارة والتشويق ضمن سلسلة فريدة من تحديات القيادة.
وتشتمل أنشطة "لاند روڤر" المستوحاة من التضاريس الطبيعية على العقبات المصممة لأغراض معينة، مثل المقطورة المخصصة للسير في التضاريس الطبيعية، ومناطق الغابات، والمقصورة القابلة للقيادة، والكثبان الرملية، والجبل، بالإضافة إلى التحكم الديناميكي، والقيادة على الطرقات.
وكان لبنان واحدة فقط من محطات جولة لاند روڤر Above and Beyond العديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ترشح الفائز في كل محطة إلى النهائيات التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة في نيسان 2019 والتي سيعلن خلالها عن اسم الفائز النهائي بلقب «بطل قيادة لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018/ 2019».

MG6 قريباً في الشرق الأوسط


كشفت شركة «إم جي موتور» (MG Motor) عن إطلاق سيارتها السيدان MG6 العصرية والجديدة كلّياً في الشرق الأوسط أواخر شهر تشرين الأول المقبل. وتُعدّ MG6 الطراز الأحدث من العلامة التجارية للسيارات، وهي مجهَّزة بمحرّك سعة 1.5 ليتر مع شاحن توربيني ويتصل بنظام نقل حركة سُباعي السرعات مع قابض ثنائي (DTC)، علاوة على توافر خيار تبديل التعشيقات عبر المقبض للحصول على أداء ناعم دون أي مجهود. ويولّد هذا المحرّك الفعّال العامل على وقود البنزين قوّة قصوى قدرها 169 حصاناً وعزماً أقصى يبلغ 250 نيوتن. متر.
ومن حيث التصميم، تتمتع السيارة بلمسة من ألياف الكربون على المصد الأمامي، إضافة إلى الأضواء الأمامية التي تتألّق بمفهوم تصميمي مشابه لمِعلَم «عين لندن»، ووجود أطراف أنابيب عادم توأمية وشبك أمامي بنمط Star Rider المستوحى من اللغة التصميمية التعبيرية لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ. وتستمر النفحة الرياضية داخل المقصورة عبر لوحة عدّادات وكونسول وسطي بتصميم ذكي، ويكمّل هذا مقاعد عصرية مغطّاة بالجلد، مع التميّز بمقصورة باللونين الأسود والأحمر في طرازات الفئة العليا. كذلك تتوفر في السيارة شاشة لمس ملوّنة قياس 8 بوصات مع تقنيّة Apple CarPlay، ومفتاح تشغيل يعمل بالضغط عليه، وميّزة الدخول بدون مفتاح، وميّزة التثبيت الأوتوماتيكي، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام ثنائي المناطق للتحكّم بالمناخ البارد مع فتحات خلفية لتكييف الهواء.