أرادت شركة نيسان من خلال طراز «ميكرا PLUS» الجديد لعام 2019 أن تثبت أن الحجم ليس دائماً معياراً للقياس، وبأن السيارة وإن كانت صغيرة قادرة على تلبية متطلبات السائقين كافة في عصرنا بدون أن يشعروا بضيق المساحة أو ضعف في الأداء. والنظرة الأولية للسيارة قد تغش. هي صغيرة ولا تدّعي أكبر من حجمها، لكنها مصممّة من الداخل بشكل يؤمن راحة مطلقة وشراحة لافتة، ليشكل هذا التكامل بين الخارجي والداخلي توليفة ممتازة للقيادة براحة في مدن اليوم المكتظة.


فعالية في الأداء... وتوفير
تتمتع «ميكرا PLUS» الجديدة بفعالية عالية تبرز جليةً عند قيادتها، وذلك يعود إلى محركها رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر الذي يعمل بالبنزين، والذي تم تطويره وتحسينه بما يساهم في تخفيض نسبة صوت الضجيج والاهتزازات إلى أدنى المستويات، وطبعاً الحد من استهلاك السيارة للوقود، ما يمنح السائق متعةً في التنقل وبأقل كلفة ممكنة.
كذلك تتمتع نيسان «ميكرا PLUS 2019» بنظام تعليق يحتوي على منطقة كبيرة لتخميد الصدمات، الأمر الذي يوفر للسائق راحة في الجلوس وسلاسة أثناء القيادة حتى في الطرقات والدروب الوعرة. وتساعد العجلات العريضة، إضافة إلى منح السيارة بعداً جمالياً أكثر، في زيادة صلابة الإطارات عند المنعطفات وأثناء القيادة بسرعة.

تصميم رشيق
يُبرز التصميم الخارجي لـ «ميكرا PLUS» الجديدة التناسق والتجانس بين مختلف أقسامها والذي يُظهر خفة السيارة ورشاقتها التي تجعلها مثالية في المدن المزدحمة. وبالتالي فالسيارة مثالية للمدن وتحديداً في ما يتعلق بركنها في الأماكن الضيقة.
وقد برزت عناية شركة نيسان بسيارة «ميكرا» الجديدة من خلال التفاصيل البسيطة في التصميم التي تزيد من أناقتها، كلمسات الكروم على الشباك الأمامي ومصد الحماية الجانبي ومصابيح هالوجين أمامية مع خاصية تعديل مستوى الإنارة، إضافة إلى كشّاف ضباب خلفي والمرايا الخارجية القابلة للتعديل آلياً، وكذلك توفير مسّاحة للزجاج الخلفي.
هذا من الخارج. أما من حيث التصميم الداخلي فالسيارة، كما سبق وأشرنا، تؤمن مساحة رحبة للركاب تتناقض مع تصنيف السيارة من ضمن الفئة «الصغيرة» خاصة إذا ما حسبنا إمكانية طي المقعد الخلفي. وإنها وعلى خلاف ما قد يعاني منه الركاب في الكثير من السيارات ذات الحجم المماثل لجهة ارتفاع السقف الذي قد يكون منخفِضاً، فإن «ميكرا PLUS» الجديدة تتميّز بسقف عالٍ يوفر راحة لرؤوس الركاب وخاصة طويلي القامة منهم.
السيارة أنيقة ومريحة للنظر، تضم أغلب متطلبات السيارة الحديثة في يومنا هذا. وهي مسجلة تتضمن mp3 وwma وخاصية AUX، مكيّف للهواء، نوافذ كهربائية أمامية، قفل مركزي للأبواب، عجلة قيادة آلية قابلة للتعديل، مصباح إنارة في صندوق الأمتعة، 3 حاملات للأكواب وحاملان للعبوات وغيرها الكثير. كذلك يمكن تزويد السيارة في حال رغبة الزبون بشاشة تعمل باللمس وبكاميرا خلفية إضافة إلى نظام ملاحة.

أمان
«ميكرا PLUS» الجديدة تتمتع بأقصى درجات الأمان. فهي تتضمن وسادتين هوائيتين Airbags، وخاصية ABS أو نظام منع انغلاق الذي يساهم في زيادة الأمان ومنح مستوى تحكم أكبر في السيارة عند الدوس على المكابح. كذلك توفر السيارة نظام التحكم الديناميكي الذي يقوم على استخدام المكابح على كل إطار بشكل منفصل وعلى خفض عزم المحرك للمساعدة على الحفاظ على اتزان اتجاه السيارة في حال تخطي المعدل الأقصى لتشبث الإطارات بالطريق بشكل مفاجئ. يضاف إلى ما سبق نظام التحكم في التشبث أو ما يعرف بـ TCS الذي يعمل على التحكم في ضغط المكابح على كل إطار وعلى خفض عزم المحرك للمساعدة على تحقيق أعلى مستوى من التشبث، ونظام مراقبة ضغط الإطارات الذي يراقب الضغط في جميع الإطارات، والذي يقوم بإرسال إشارة تنبيه إلى السائق عندما ينخفض الضغط في أي إطار.
يذكر أن سعر السيارة يبلغ 13 ألف دولار أميركي وهو يتضمن الضريبة على القيمة المضافة TVA ورسوم التسجيل.

* [email protected]