بنك «عوده» سفير الطاقة لعام 2018

نال بنك عوده جائزة «سفير الطاقة لعام 2018 عن فئة المؤسّسات اللبنانية»، وذلك في افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الدولي للطاقة في بيروت، والذي نظّمته مجموعة MCE Group في فندق لو رويال – ضبيّه. وكشف مدير الخدمات المصرفيّة للمؤسّسات في مجموعة بنك عوده خليل دبس أن أسباب فوز البنك بهذه الجائزة تعود إلى «الدور الأساسي الذي لعبه المصرف في هيكلة أوّل اتّفاق لشراء الكهرباء مع الحكومة اللبنانيّة، من خلال توليه إدارة ترتيب قرض لتمويل مشروع استخراج الطاقة من الهواء بقوة 160 ميغاواط في منطقة عكّار».


كما أكد دبس أن البنك «يسعى جاهداً إلى ترتيب صفقات أخرى في ميادين الطاقة المتجدّدة والتقليديّة، باعتبار أنّ الهدف هو هيكلة عمليّات إقراضيّة قابلة للتنفيذ عبر القطاع المصرفي في إطار بروتوكول يضمن أفضل توزيع للأخطار ويجذب تمويلاً مكوّناً من دين ومن رساميل خاصّة، مع الحفاظ على مصلحة القطاع العام».

«بيتي كيدشيجيان» تفوز بجائزة «بيبلوس» للتصوير


فازت بيتي كيدشيجيان بالنسخة السابعة من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018، والتي تعتبر إحدى أهمّ جوائز التصوير الفوتوغرافي الفني في لبنان، خلال حفل أقامه المصرف في معرض «بيروت آرت فير». وقد فازت «كيدشيجيان» بالجائزة عن مجموعة صور فنية تحت عنوان «Namesake»، وهي عبارة عن تحقيق في حياة جدتها. فانطلاقاً من أنها سميت على اسمها، تحاول المصورة الصاعدة أن تستكشف محيط جدتها وممتلكاتها من جهة، وترسم أوجه الشبه بين حياتها وحياة جدتها من جهة أخرى. واعتبر تريستان لوند، رئيس لجنة الحكام لهذا العام أن «اتساق النهج الذي اتّبعته «بيتي كيدشيجيان» والموضوع الذي اختارته، وطريقة عرضها لهذا الموضوع، فضلاً عن جودة أعمالها الفوتوغرافية وقيمتها الفنية جعلتها تفوز بالجائزة». من جهتها قالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس أن الجائزة «أصبحت مرجعاً في التصوير الفني اللبناني ونحن فخورون فعلاً بالدور الذي تلعبه على الساحة الثقافية اللبنانية».

25 عاماً على انطلاق FFA Private Bank
احتفل FFA Private Bank وهو مصرف متخصص يعنى بالخدمات المصرفية الخاصة،كما بأسواق رأس المال، وإدارة الأصول، والخدمات المصرفية الاستثمارية، بإضافة إلى التطوير والاستثمار العقاري بالذكرى 25 على تأسيسه خلال حفل غداء أقيم في مشروع Ahlam Golf and Mountain Village في منطقة كفرذبيان. وأعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك جان رياشي أنه «منذ 25 عاماً أسست FFA وكانت مؤلفة من 3 موظفين واليوم نحن أكثر من 120 موظفاً ومجموعة من الشركات. يعتبر FFA Private Bank في لبنان ودبي رائداً في مجال إدارة الثروات وأسواق رأس المال بأكثر من 1.5 مليار من الأصول الخاضعة للإدارة. لقد بدأنا برأس مال قدره مليون دولار. اليوم وصلنا إلى نحو 45 مليون دولار، كما أن الذراع العقارية لـFFA يدير مئات الملايين من الدولارات من العقارات والمشاريع العقارية في لبنان وفي الخارج».