مكاتب جديدة لـ«خوري هوم» في الضبية

بعد حملة الشائعات التي استهدفت شركة «خوري هوم» أخيراً والتي ادعّت بأن الشركة تعاني مشكلات مالية وتعثراً، كان رد الأخيرة بالفعل وليس بالقول فحسب من خلال توسيع مكاتب إدارتها ونقلها إلى موقع جديد في الضبية بالقرب من مجمّع Le Mall. تتميّز المكاتب الجديدة بتصميمها الحديث والأنيق، إضافة إلى مساحتها الواسعة التي تؤمن أكبر قدر من الراحة والتفاعل بين الموظفين خدمة للعملاء.


يأتي نقل مكاتب إدارة الشركة استكمالاً لخطوات «خوري هوم» التوسعية على مجمل الخريطة اللبنانية، حيث افتتحت الشركة أخيراً صالتي عرض جديدتين في الجنوب، وتحديداً في صور، وفي الجبل في السمقانية. كما واكبت الشركة التطور التكنولوجي، مطلقة طريقة البيع على الإنترنت e-commerce والتطبيق الإلكتروني Khoury Home App الذي يمكن المستخدمين من شراء حاجياتهم عبر الإنترنت ومن دون التوجه الى صالة العرض، كما أطلق خوري هوم La Maison التي تعنى بتقديم المفروشات المنزلية العصرية وإكسسوارات الديكور الحديثة التي تتمتع بتصاميم تواكب روح العصر. وقد أكد رئيس مجلس إدارة خوري هوم، رومين ماتيو، أن هذه الخطوة خير دليل على تطلعات الشركة المستقبلية في عالم الأعمال في لبنان والمنطقة.

20% فقط من النفايات الإلكترونية تدّور
بلغت نسبة النفايات الإلكترونية في العالم 45 مليون طن عام 2016، ويتوقّع أن تصل إلى 52 مليون طن في عام 2021. وفيما تشكّل هذه النفايات 70% من النفايات السامة، فإنّ 20% فقط من النفايات الإلكترونية يخضع للتدوير.
ولأنّ 460 طناً من النفايات الإلكترونية تقبع في المستودعات الخاصة بشركة الاتصالات «ألفا»، أطلقت الشركة بالتعاون مع شركة «إريكسون» وبرعاية وزارة الاتصالات مبادرة e-waste لإعادة تدوير هذه النفايات. "ألفا" التي تعمل في لبنان منذ عام 1994، والتي وصلت أجيال شبكة الخلوي الخاصة بها إلى الجيل الرابع 4G+، تراكمت في مستوعباتها منذ 2000 معدات لم يعد بالإمكان استخدامها.
23 مستوعباً انطلقت هذا الشهر إلى السويد، بلد المنشأ لمعظم هذه المعدّات، ويفترض أن يلحق بها اثنا عشر مستوعباً أخرى. الخطوة تأتي كجزء من المبادرة العالمية لشركة «إريكسون» للحد من النفايات الإلكترونية بحسب رئيس «إريكسون» للشرق الأوسط محمد درغام. وقد أخذت الشركة على عاتقها إعادة تدوير هذه النفايات من خلال اتفاقيات أبرمتها مع شركات متخصصة في السويد، وخاصّةً أنّ كمية كبيرة من هذه الأجهزة هي من نوع إريكسون. وفيما لم تعلن «إريكسون» عن كلفة المشروع أو عائداته، قال المدير العام لـ«ألفا» مروان الحايك إن شركته ستتولى نقل المعدات الى مرفأ بيروت بكلفة 50 ألف دولار، وهي كلفة «غير مرتفعة نظراً إلى أنّها ستوفّر على الشركة كلفة المستودعات التي كانت تقبع فيها المعدّات على مدى سنوات».

«كريم» تعزز إجراءات الأمان في لبنان
عززت شركة "كريم"، المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية إجراءات الأمن والسلامة أثناء توظيف كباتنها في لبنان لضمان سلامة عملائها، حيث تقوم بتزويد العميل بالمعلومات الكاملة المتعلقة بالكابتن كالصورة والاسم ورقم لوحة السيارة، إضافة إلى نقاط التقويم التي حصل عليها من قبل العملاء السابقين الذين قاموا بتقويمه بناء على تجربتهم خلال الرحلة.
كذلك يخضع كل كابتن تابع لكريم لتفتيش أمني دقيق والتدريب اللازم من قبل فريق إدارة العمليات في لبنان، إضافة إلى اشتراط الشركة أن يكون لائق المظهر، ويحمل رخصة قيادة صالحة، ويصرّح عن السجل الجنائي الخالي من الأحكام، وكذلك ضرورة أن يقدم كل كابتن شهادة حسن سلوك موقعة من رئيس البلدية المحلّي، إضافة إلى التأمين الإجباري. كما تخضع السيارة بدورها للكشف والصيانة للتأكد من سلامتها وضمان سلامة الركاب.

شراكة بين The Network Communication Group و BrandTribe
أعلنت مجموعة Network Communication Group The، المتخصصة في مجال الاتصال في المنطقة، عن إطلاق مشروع مشترك مع شركة BrandTribe، العاملة في مجال بناء العلامات التجارية، بهدف تأسيس قسم جديد ضمن مقر واحد يعنى ببناء العلامة التجارية والهوية المؤسّسية ضمن المجموعة لتلبية احتياجات عملاء الوكالتين في سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد اعتبر روجيه صهيون رئيس مجلس إدارة المجموعة أن هذا المشروع المشترك "يجلب قيمة إضافية للمجموعة وخدماتها في قطاعات العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان ووسائل الإعلام، إذ أصبحنا نقدّم الآن أيضاً حلولاً فعالة في بناء العلامة التجارية لنمكّن عملاءنا من الاستفادة من جميع هذه الخدمات في موقع واحد».

تعاون بين «بيرل» و«أصداء بيرسون»
وقّعت "مبادرة بيرل"، المنظمة المستقلة غير الربحية والمعنية بغرس ثقافة مؤسسية تقوم على الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج بشخص مديرها التنفيذي كارلا كوفيل ، وشركة "أصداء بيرسون كون آند وولف" العاملة في مجال العلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط، ممثلةً برئيسها سنويل جون، على مذكرة تعاون تأتي تأكيداً على التزام الطرفين بتعزيز الشفافية والمساءلة المؤسسية في أوساط القطاع الخاص على هامش "ملتقى الحوكمة" الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض هذا العام بالتعاون مع "أرامكو السعودية".

«لوريال» تكرّم العالمات العربيات


شهدت الدورة الخامسة من حفل لوريال ــــ اليونسكو التي عقدت في المعهد العالي للأعمال في كليمنصو في بيروت والتي حملت عنوان «من أجل المرأة في العلم» تكريم 6 باحثات قَدِمن من "لبنان والأردن والعراق وفلسطين" من بين أكثر من 100 مرشحة لهذا العام. ومنذ إطلاقه في عام 1998، يهدف برنامج لوريال ــــ اليونسكو من أجل المرأة في العلم إلى التأكيد على أن البحث العلمي، بغض النظر عن مجاله، هو أيضاً نتيجة لذكاء وإبداع وشغف النساء حول العالم، وهو في هذا السياق دعم حتى اليوم 3124 باحثة، وكرّم 102عالمة، وقدّم 3022 منحة لسيدات من 117 دولة لمتابعة دراساتهن العليا والحصول على الدكتوراه، ما سمح للفائزات بفرصة البروز بشكل أوسع، واستقطاب فرص وظيفية، ومكّنهن من تعزيز ثقتهن بأنفسهن في مجالات تخصصهن، حيث فازت ثلاث عالمات بجائزة نوبل للعلوم هن: Ada Yonath وElizabeth H. Blackburn وChristiane Nüsslein-Volhard.